تجاهل ديفيد جيمس حارس مرمى ليفربول ومانشستر سيتي السابق، اختيار الثنائي محمد صلاح وساديو ماني في تشكيل الأفضل للمباراة المرتقبة التي ستجمع الفريقين يوم الأحد القادم.

ليفربول سيحل ضيفًا على مانشستر سيتي بملعب الاتحاد، في إطار مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2021-2022.

مثل حارس المرمى السابق كلا الناديين خلال مسيرة رائعة حدثت بين عامي 1988 و2014، ويلتقي فريقه القديم يوم الأحد في مباراة من المقرر أن يكون لها تداعيات كبيرة على سباق اللقب.

قبل المباراة، اختار جيمس التشكيلة المثالية له، ووضع 4 فقط من لاعبي ليفربول مقارنة بسبعة لاعبين للسيتي، لم يجد مكانًا لـ محمد صلاح أو ماني، لكن الجناح الجديد لويس دياز يشكل دورًا في التشكيل.

واختار جيمس أفضل تشكيل من لاعبي الفريقين معًا ويضم أليسون في حراسة المرمى، ووكر وفان دايك ودياز وروبرتسون في الدفاع، وثلاثي الوسط رودري ودي بروين وبرناردو سيلفا، وفي الهجوم رحيم سترلينج وفيل فودين ولويس دياز.

اختيار ديفيد جيمس لأفضل تشكيل من ليفربول ومانشستر سيتي

ونشرت صحيفة "ذا صن" البريطانية تصريحاته جيمس في حديثه إلى "Genting Casino"، وأوضح البالغ من العمر 51 عامًا: "لقد وضعت أليسون فوق إيدرسون بناءً على حقيقة أن أليسون كان لديه المزيد ليفعله".

وأضاف: "إذا كنت تأخذ في الاعتبار مدى أهمية أليسون في الحفاظ على نظافة الشباك والتصديات في الأشهر القليلة الماضية، أعتقد أنه في المباريات القليلة الماضية ركل إيدرسون الكرة فوق خط المنتصف مرتين".

وتابع:"اخترت روبرتسون في مركز الظهير الأيسر على حساب جواو كانسيلو، لأنه لا يسدد بنفس القدر، وبالتالي لا يعطي الكرة بنفس القدر".

وواصل جيمس: "لدي لويس دياز وفيرجيل فان دايك، وسأذهب إلى كايل ووكر، والسبب هو أنه سيكون هناك الكثير من المساحة وسيحتاج إلى العودة والدفاع".

وأكمل: "أحب تقدم ترينت ألكسندر أرنولد للأمام وهو مدافع لائق، لكني كنت سأختار ووكر بدلًا منه".

واستطرد جيمس: "في خط الوسط أختار ثلاثي مانشستر سيتي رودري ودي بروين وبرناردو سيلفا".

وعن الهجوم، أوضح: "سأذهب إلى رحيم سترلينج وفيل فودين ولويس دياز في خط الهجوم، لذا لا محمد صلاح!، لكن إذا سألتني مرة أخرى خلال نصف ساعة، فربما أقول فريقًا مختلفًا تمامًا!".

اقرأ أيضًا.. لاعب فياريال يقارن نفسه بـ ساديو ماني ومحمد صلاح

ديفيد جيمس

يعتقد جيمس أن مانشستر سيتي يمكن أن يحاصر ليفربول واسترسل: "لا أستطيع أن أقول إنها مباراة حسم لقب، لأنه ما زالت هناك ثماني أو تسع مباريات".

وأفاد: "أعتقد أن ذلك يعتمد على من سيفوز، على أساس بسيط أنه إذا فاز ليفربول، فمن الصعب رؤيتهم يفقدون اللقب".

وأصر جيمس: "علينا دائمًا استخدام الماضي كمؤشر، إذا نظرت إليهم قبل عامين، فقد كانوا في سلسلة انتصارات متتالية من 18 مباراة، سيكونون قادرين على المضي قدمًا حتى نهاية الموسم والفوز بجميع مبارياتهم".

وأتم: "كنت في مباراة أتلتيكو مدريد وذهبت أيضًا إلى مباراتي تشيلسي هذا الموسم، وأنا أعلم أن السيتي قادر على خنق الفرق ويمكنهم فعل ذلك ضد ليفربول".