يؤمن ماسون ماونت أنه لا يزال بإمكان تشيلسي حسم التأهل أمام ريال مدريد، في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا الأسبوع المقبل، لكنه يعترف بأنه تنتظرهم مهمة هائلة.

ريال مدريد تقدم بهدفين لكريم بنزيما، وبدا أن البلوز قد عاد إلى المباراة بعد أن سجل كاي هافرتز هدفًا قبل نهاية الشوط الأول مباشرة، ولكن بعد خلل دفاعي، أكمل بنزيما "الهاتريك" وأمن الفوز للميرنجي بنتيجة 3-1 على ملعب "ستامفورد بريدج".

وفي تصريحات نشرها موقع تشيلسي الرسمي، قال ماونت: "كانت خسارة صعبة للغاية، خسارتان كبيرتان متتاليتان (أمام برينتفورد ثم ريال مدريد)، وعلينا أن نستعيد أنفسنا".

وأضاف لاعب الوسط الإنجليزي: "فلسفة تشيلسي هي أننا دائمًا مستضعفون، ويمكننا تسلق الجبل الذي يبدو مستحيلًا في بعض الأحيان".

وشدد ماونت: "هذا ما يتعين علينا القيام به الآن، لدينا مباراة كبيرة الأسبوع المقبل على أرضهم، ونأمل أن نتمكن من العودة ونفعلها".

أهداف مباراة ريال مدريد وتشيلسي

واستطرد ماونت: "آخر مرة لعبنا واستقبلت شباكنا أهدافًا بسرعة كبيرة، قتلت المباراة، وقد حدث هذا مرة أخرى، استقبلنا هدفين بسرعة كبيرة وعندما يحدث ذلك، من الصعب للغاية العودة".

وواصل: "ظللنا نلعب ونحاول وأحيانًا لم يفلح الأمر، نحن نلعب ضد فريق جيد للغاية، وكنا بحاجة لأن نجاريه بنسبة 100 في المائة، وفي بعض الأحيان لم نكن كذلك".

واسترسل لاعب تشيلسي: "هذه الأشياء تحدث في كرة القدم، سنبقى سويًا وسيتعين علينا القيام بذلك حتى نهاية الموسم ".

عندما طُلب منه التعليق على ما إذا كان اللاعبون مستعدين عقليًا لمثل هذه المباراة الكبيرة أمام ريال مدريد صاحب الرقم القياسي في الفوز بدوري الأبطال بواقع 13 لقبًا، أشار ماونت بدلًا من ذلك إلى الأخطاء البسيطة التي ثبت أنها مكلفة في النهاية.

وأجاب: "من الناحية الذهنية كنا مستعدين للمباراة، ولكن عندما تلعب مع خصم كبير تحدث هذه الأشياء، تسجيل الأهداف بسرعة كبيرة دائمًا يجعل من الصعب العودة إلى المباراة".

اقرأ أيضًا.. توخيل بعد ثلاثية بنزيما: ليس علينا الذهاب إلى مدريد.. بهذا الأداء سنُضرب في البرنابيو

وأكمل ماونت: "في نهاية الشوط الأول سجلنا هدفًا، ولكن من الواضح أننا استسلمنا مرة أخرى، وهذه أشياء يمكننا النظر إليها والتركيز عليها، هذه هي كرة القدم وعندما تلعب في المستوى الأعلى يمكن لأشياء صغيرة أن تعاقبك".

لكن رغم تأخره بنتيجة 3-1 قبل مباراة الإياب في العاصمة الإسبانية، لا يزال اللاعب البالغ من العمر 23 عامًا يعتقد أن هناك ما يكفي من القدرة والإيمان بمعسكر تشيلسي للعودة وتعديل النتيجة لصالح البلوز.

وشدد ماونت: "هذه كرة قدم، كل شيء ممكن، علينا أن نعطيها كل شيء، نعلم مدى صعوبة الأمر، نحن بحاجة إلى إعادة تجميع صفوفنا، والهجوم على كل مباراة بنسبة 100 في المائة".

وأتم ماونت: "كل مباراة هي مباراة نهائية الآن، لدينا جبل ضخم نتسلقه لكننا تشيلسي، وإذا كان هناك فريق يمكنه فعل ذلك، فهو نحن، سنعطيها كل شيء لأن لدينا هذا الجوع والرغبة في تحقيق شيء ما حقًا".