لم يُخف توماس توخيل، مدرب تشيلسي غضبه من أداء فريقه عقب الهزيمة أمام ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا على ملعب "ستامفورد بريدج"، وأكد أنه حال اللعب بهذا الأسلوب في الإياب سيهزم مجددًا.

وتعرض تشيلسي للهزيمة بثلاثية لهدف في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا وتحدث توخيل في تصريحات لـ "بي تي سبورت".

وقال توخيل: "إنها خسارة فادحة، لقد كانت واحدة من أسوأ المباريات في الشوط الأول التي رأيتها هنا في ستامفورد بريدج، الشوط الأول كان تكرارًا للشوط الثاني ضد برينتفورد، بشكل فردي وكفريق لم يكن ذلك كافياً إلى حد بعيد، لقد كان أداء بعيدًا جدًا من معاييرنا ومن ثم تخسر المباريات".

وأضاف عندما سئل عن الخطأ الذي حدث: "كل شيء، ليس فقط مدى انفتاحنا، التمرير، أين مررنا؟ الشوط الأول كان بعيدًا جدًا عن أي معايير وضعناها لأنفسنا بحيث لا يمكننا الشكوى عندما نخسر".

وأكمل: "أردت تغيير الأشياء، اعتقدت أن هناك فرصة لإيذائهم، لكننا بعيدين عن مستوانا التكتيكي والقوي، لقد حاولنا اللعب بنظام جديد، لكننا بدأنا بخطأ كبير، الأمر لا يتعلق فقط بلاعب واحد، نحن فريق، لقد فقدنا قوتنا، منذ الاستراحة لسنا نفس الفريق، ليس لدي تفسيرات، الشوط الأول لم يكن جيدًا بما فيه الكفاية".

وواصل: "كان لدينا 16 تسديدة في الشوط الثاني، يمكنك دائمًا العودة والفوز بها ولكن عندما تقتل المباراة بنفسك بعد 45 دقيقة يكون الأمر أصعب وأصعب ما زالت لدينا فرص في الشوط الثاني لجعل النتيجة 3-2، لكن ليس اليوم".

وسُئل توخيل عن مباراة الإياب المقرر خوضها الأسبوع المقبل لكن شدد على ضرورة التركيز أولاً على مواجهة ساوثهامبتون بالبريميرليج والتي تلعب يوم السبت القادم.

وأوضح: "لا، ليس علينا الذهاب إلى مدريد، علينا الذهاب إلى ساوثهامبتون ومن المهم جدًا معالجة هذا الأمر، سأحرص على أن يتعامل الجميع مع هذا الأمر".

وتابع مدرب تشيلسي: "إذا واصلنا اللعب على هذا النحو، فسوف نخسر في ساوثهامبتون وبعد ذلك سنُضرب في البرنابيو".

اقرأ أيضًا.. أنشيلوتي بعد الثلاثية أمام تشيلسي: بنزيما مثل النبيذ ولم نلعب سوى النصف الأول من الجولة

وعن الفرصة التي أهدرها لوكاكو، شدد توخيل: "لقد كانت مهمة للغاية، لم تعد هناك أهداف خارج أرضنا وتغير هذا الهدف كثيرًا، كانت لدينا إمكانية التعادل، لكن القرارات الفردية لم تكن على مستوانا، الأهداف مهمة، لقد أعطيناهم فرصة هدف، ولا يمكننا السماح بهذا النوع من الأشياء".

وعلّق توخيل كذلك على جدول مباريات فريقه: "لقد اندهشت قليلاً عندما رأيت المباريات التي لعبناها في عام 2022، أكثر من أي فريق آخر في أوروبا وأيضًا لدى الآخرين 5 تغييرات، التقويم ليس صديقنا هذا الموسم، يمكننا اللعب بشكل أفضل، كانت هناك أوقات كان بإمكاننا فيها إلحاق المزيد من الضرر بريال مدريد".

وأتم توخيل بشأن مشاكل النادي: "هذا ليس عذرًا، كنا نلعب بشكل جيد من قبل".

أهداف مباراة ريال مدريد وتشيلسي