يستهدف نادي ميلان متصدر الدوري الإيطالي الحالي ضم جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد، ماركو أسينسيو، في سوق الانتقالات الصيفية المقبل بعد نهاية الموسم.

ويراقب ميلان موقف أسينسيو في ريال مدريد خاصة وأن الإسباني لا يشارك بصفة مستمرة أو أساسيًا تحت قيادة المدير الفني، كارلو أنشيلوتي، وهو ما قد يجعل اللاعب يفكر في الرحيل قبل كأس العالم 2022.

يريد النادي الإيطالي أن يستغل العلاقات الجيدة مؤخرًا مع ريال مدريد بعد التعاقد مع، ثيو هيرنانديز والحصول على إبراهيم دياز على سبيل الإعارة ويتفاوض على ضم أسينسيو.

اقرأ أيضًا | عضو مجلس الأهلي: لا نخرج عن النص.. ولن نترك حقوقنا

ماركو أسينسيو

أسينسيو هو الصفقة المثالية هكذا يراها ميلان في الفترة الحالية، حيث يبحث منذ سنوات عن جناح أيمن صاحب إمكانيات فنية كبيرة، كما علمت صحيفة "آس" الإسبانية، بدأ النادي الإيطالي في التواصل مع اللاعب لحسم الأمر في يونيو حيث يتبقى عام واحد على انتهاء عقده.

ينتهي عقد أسينسيو مع ريال مدريد في يونيو 2023، وبالتالي، قد يضطر الملكي إلى بيعه في الصيف القادم للاستفادة بمبلغ جيد من المال.

ما يساعد ميلان في ضم أسينسيو هو قانون الضرائب الجديد في إيطاليا والذي يسمى "قانون بيكهام"، حيث يسمح للاعبي كرة القدم بتجنب دفع 50% من ضرائبهم على الأراضي الإيطالية طالما أنهم يلتزمون بالبقاء لمدة عامين على الأقل في ذلك البلد.

راتب أسينسيو في ريال مدريد يقدر بمبلغ قيمته 5 ملايين يورو، وبالتالي، بحسب الصحفية سيستطيع ميلان دفعه بسبب قانون بيكهام المطبق في إيطاليا بالفترة الحالية.