أكد مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي أن فريقه أظهر تنظيمًا جيدًا واستفاد من اللعب من الخلف أمام تشيلسي في ملعب "ستامفورد بريدج"، ولعب هجمات مرتدة خطيرة لكن شدد على أن ذلك مجرد سوى النصف الأول من الجولة وأصر على احترامه للبلوز.

وفاز ريال مدريد على تشيلسي بثلاثية لهدف في لندن، بذهاب دور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا، وتحدث الإيطالي في تصريحاته لـ "بي بي سي" عقب المباراة.

وقال أنشيلوتي: "لعبنا بشكل جيد، وتحكمنا جيدا في المباراة، بصراحة كان لدينا بناء جيد من الخلف، هجوم مرتد خطير، كانت ليلة جيدة لكنها ليست سوى النصف الأول من هذه الجولة".

وأضاف: "لقد كان أداءً جيدًا حقًا، أظهرنا تنظيمًا جيدًا دفاعياً، واستفدنا من المهاجمين الذين كانوا في ليلة مثالية، قدمنا أداءً رائعًا في خط الهجوم من بنزيما، أداء جيد، أعتقد أن ما ساعدنا أن اللعب من الخلف كان جيدًا، وجدنا مسافة بين الخطوط، ثم مع بنزيما وفينيسيوس كنا خطرين".

وواصل: "لدينا ميزة، يجب أن نستعد للمباراة القادمة في الدوري وبعد ذلك سيكون يوم الثلاثاء مباراة أخرى، لدينا الكثير من الاحترام لهذا الفريق الذي فاز بلقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي".

واستطرد: "للأسف هذا هو الشوط الأول فقط، يجب أن نحترم تشيلسي، لا ثقة، نريد التخطيط لنفس المباراة في البرنابيو لكن يمكن أن تكون مباراة أخرى".

اقرأ أيضًا.. بنزيما بعد الهاتريك أمام تشيلسي: ليلة ساحرة مثل مواجهة باريس سان جيرمان

وأفاد: "أنا حذر، نعم، أعتقد أن تشيلسي لم يظهر أفضل نسخة له بسبب أداء ريال مدريد، لكن كرة القدم تتغير بسرعة كبيرة، لدينا ميزة لكن الفرصة مفتوحة، لا توجد قاعدة لتسجيل خارج الأرض وهذا يعطي تشيلسي ميزة، ريال مدريد كان أفضل، لكن هناك مباراة أخرى يمكن أن يحدث فيها أي شيء".

وعن دور فالفيردي، أوضح الإيطالي: "كنا نفكر في موقف أزبيليكويتا على اليسار لإيقافه ولهذا السبب كان فالفيردي قد وضع عينه عليه، ربما بدا وكأنه خط من خمسة [دفاعًا] ولكن في الواقع عندما بقي أزبيليكويتا في الخلف لعب فالفيردي كجناح".

وتحدث أنشيلوتي كذلك عن أداء حارس مرماه تيبو كورتوا، وعلّق: "استخدمنا كورتوا جيدًا في البداية من الخلف، لقد ضغطوا على حارس المرمى".

وامتدح مهاجمه بنزيما: "لا شيء أكثر من لاعب يسجل الأهداف ويساعد الفريق في اللعب كثيرًا، من الصعب مراقبته لأنه يتحرك كثيرًا وعندما تصل الكرة إلى المنطقة يكون هناك، بنزيما مثل النبيذ كل يوم يكون أفضل، إنه شعور مهم للغاية وهذا ما يصنع الفارق، يتمتع بشخصية كبيرة ويعرف أنه لاعب مهم لديه سلوك نموذجي".

وسُئل أنشيلوتي عن حالته بعد إصابته بفيروس كورونا، وأجاب: "أنا أشعر بحال جيدة، لم أعانِ من أعراض كثيرة، لقد عدت وكان الفريق رائعًا".

واسترسل المدرب بشأن التبديلات: "كان فالفيردي وبنزيما متعبين، أصيب ميليتاو بضربة في الورك ثم التواء في الركبة، لا شيء جاد".

وأتم أنشيلوتي بشأن وضع تشيلسي وأزمته في ظل الحجز على ممتلكات مالكه أبراموفيتش: "لا أعلم، تشيلسي فريق رائع ولدي ذكريات رائعة، عشت بشكل استثنائي وأعتقد أن العودة ستكون صعبة، سيكون هذا الفريق في قلبي، إنه أحد أفضل الأندية في أوروبا كما أظهروا".

أهداف مباراة ريال مدريد وتشيلسي