أشاد المدرب الإسباني، تشافي هرنانديز، المدير الفني لنادي برشلونة، بتصرف الدولي الفرنسي، عثمان ديمبلي، جناح فريقه، أمس الثلاثاء، وذلك خلال حديثه لوسائل الإعلام قبل مباراة آينتراخت فرانكفورت في الدوري الأوروبي.

وكان ديمبلي قد ذهب أمس الثلاثاء للتدرب بمفرده في مقر تدريبات برشلونة، رغم أن الفريق حصل على عطلة، والفرنسي كان صائمًا أيضًا ولكن تدرب في الصباح بشكل طبيعي للاعتناء بنفسه.

وقال تشافي في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "ديمبلي كان قدوة مُنذ وصوله، موقفه ومشاركته، أنا أراه مُتحمسًا جدًا وسعيدًا، ليس غريبًا أن يأتي للتدريب في إجازته".

وأضاف: "ديمبلي مهم للغاية بالنسبة لنا ولطريقه لعبنا، أتمنى أن يُقرر البقاء معنا، إذا ظل معنا في العام المُقبل سنكون فريقًا أفضل".

وتابع: "أعرف أن النادي يتفاوض معه الآن، يعرف أولوياتي ونحن نعمل على ذلك، ليس لدينا أفضل وضع مالي على الإطلاق، لكنني أعلم أنهم يعملون على ذلك".

اقرأ أيضًا - تشافي: قرعة الدوري الأوروبي لم تخدمنا.. وإذا شعرنا بالاسترخاء سيسير فرانكفورت فوقنا

وتطرق للحديث عن رونالد أراخو وقال: "إنه ضمان لبرشلونة سيكون لدينا مدافع جيد لمدة عشر سنوات على الأقل، قليل من قلوب الدفاع في مستواه، إنه يتحسّن في الخروج بالكرة، إنه رجل متواضع ومُتفاني ومجتهد، لقد نجح في البقاء في برشلونة".

وردًا على "هل فكرت بالفعل في كيفية حل مشكلة الجانب الأيمن بدون ديست أو ألفيس؟"، أجاب: "لدينا خيارات مثل أرواخو ومينجويزا إنه لأمر مؤسف أنه لا يمكننا الحصول على ألفيس، لقد قلت بالفعل إنني كنت غير مُنصف معه، لدينا جارسيا أيضًا، أرواخو أيضًا تحسّن كثيرًا في هذا الصدد".

وأنهى تصريحاته بالحديث عن الدور الذي ينتظره أداما تراوري: "سيكون في انتظاره الكثير، لدينا عدة مباريات متتالية، نحن نقوم بالكثير من التناوب".