تحدث بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي عقب الفوز على أتلتيكو مدريد في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بهدف كيفين دي بروين على ملعب "الاتحاد".

جوارديولا أكد أنه كان ذكيًا في مباراة الليلة بين الفريقين، وشدد على صعوبة الهجوم أمام فريق يدافع بخمسة لاعبين في الدفاع ويدفع بخمسة في خط الوسط.

وسُئل جوارديولا عما إذا كان سعيدًا بأداء فريقه وأجاب في تصريحاته إلى قناة بي تي سبورت: "لقد واجهنا فريقًا رائعًا يصعب مواجهته لكنها نتيجة جيدة، كانت لدينا فرص لتسجيل الهدف الثاني والثالث".

وأضاف بشأن التبديلات التي أجراها: "كان اللاعبون يلعبون بشكل جيد، لكننا كنا نعلم أن جابرييل جيسوس وفيل فودين يتمتعان بطاقة خاصة، وأن جاك جريليش لديه القدرة على الاحتفاظ بالكرة، نعم، كان المدير الفني اليوم ذكيًا للغاية".

وواصل مدرب مانشستر سيتي: "عندما نقوم بإجراء تبديل، فهذا لأننا نعتقد أنه يمكن أن يكون أفضل قليلًا، قد يجدي ذلك نفعًا أحيانًا، ولكن في أحيان أخرى لا يجدي".

وأكد بيب: "ليس من السهل مواجهة فريق يتمتع بخبرة كبيرة في هذه البطولة، سنذهب إلى هناك للتسجيل ومحاولة الفوز مرة أخرى".

طالع | أوبلاك بعد الهزيمة أمام مانشستر سيتي: مباراة الإياب على أرضنا وفي متناول اليد

وفي تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية، أفاد المدرب: "مباراة متقاربة وصعبة للغاية، يدافع الفريق بأكمله وهذا صعب، لقد نجحنا في منعهم من الركض، ولم نستقبل أي فرص وتحلينا بالصبر وسجلنا الهدف بعد تواصل بين فودين ودي بروين".

هدف دي بروين في مباراة مانشستر سيتي وأتلتيكو مدريد

وعن دفاع أتلتيكو مدريد، أردف جوارديولا: "لقد شعرنا أنهم سيلعبون 5-3-2، ثم تكيفوا وأصبحوا 5-5، في عصور ما قبل التاريخ، اليوم وخلال مائة ألف عام من الصعب جدًا مهاجمة 5-5، لا توجد المساحات".

اقرأ أيضًا.. دي بروين: من يريد قول أي شيء عنا عليه محاولة اللعب ضد أتلتيكو مدريد

وشدد: "إنها مسألة صبر، وأشعر بالفعل أنها ستكون مباراة مماثلة لتلك التي سنلعبها في مدريد في الدقائق التي تلي الهدف، وسنرى في غضون أسبوع".

وبسؤاله "هل فاز أسلوب جوارديولا؟"، رد: "لا.. لا أعرف، لقد فزنا بمباراة، أمامنا الإياب وسنرى، وسنتعلم من مباراة اليوم".