ظهر تيبو كورتوا في المؤتمر الصحفي قبل المباراة أمام تشيلسي، يعود الحارس إلى ستامفورد بريدج، حيث كان منزله، في واحدة من أفضل لحظات مسيرته.

ويلتقي تشيلسي وريال مدريد غدًا الأربعاء في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، تصريحات كورتوا في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة.

وقال كورتوا عن تشيلسي: "ربما يكلفهم هذا العام أكثر قليلًا بسبب الوضع الذي يمروا به (الحجز على ممتلكات أبراموفيتش مالك النادي)، لكن الديناميكية هي نفسها، إنهم فريق رائع، آمل أن يتفهم الملاك النادي الذي يشترونه".

وعن روميلو لوكاكو مهاجم تشيلسي، أفاد كورتوا: "إنه مهاجم رائع، من النادر أن نراه لا يلعب بنفس القدر، في بعض الأحيان عليك أن تتكيف، لقد حدث هذا لي".

وسُئل كورتوا إذا كان أفضل حارس مرمى في العالم، وأجاب: "لست بحاجة إلى شخص ليخبرني أنني الأفضل، ألعب بثقة، معتقدًا أنني من الأفضل، ثم الرأي متروك لكم".

وأكمل: "أنا في واحدة من أفضل لحظات مسيرتي، وآمل أن أساعد فريقي في التصفيات، رأينا ذلك في باريس سان جيرمان على ملعبهم، ثم كيف استطعنا العودة في البرنابيو، نريد أن نقرر في البرنابيو".

وشدد البلجيكي: "الفريق الذي يفوز بالبطولات يحتاج إلى دفاع جيد وحارس مرمى حتى لا تهتز شباكه، الحفاظ على نظافة الشباك يساعد في الفوز بالمباريات "

وعن التواجد في قائمة الأفضل أفاد كورتوا: "الشيء الوحيد الذي يمكنني القيام به هو التدريب الجاد عندما كنت طفلاً وألعب بشكل جيد، لا يمكنني تغيير رأيي، فهذا يعتمد على الشخص الذي يصوت".

وواصل حارس مرمى ريال مدريد: "بالنسبة للجوائز بدلًا من الصحفيين يجب أن يصوت اللاعبون السابقون، الشيء الفردي جميل، لكن المكافأة التي تستحق العناء هي مكافأة الفريق".

وعن حالة هازارد، أكد كورتوا: "هازارد لاعب مفيد للغاية بالنسبة لنا، أعرف أن معنوياته جيدة والشيء المهم هو أنه يتعافى جيدًا حتى يتمكن من بدء الموسم بشكل جيد، كان سيحب أن يكون هنا، لأنه كان هنا لمدة سبع سنوات، أنا متأكد من أنه لا يزال بإمكانه المساهمة كثيرًا في ريال مدريد، ما زلت واثقًا".

اقرأ أيضًا.. توخيل يوجه رسالة إلى جماهير تشيلسي قبل مواجهة ريال مدريد

واستطرد بشأن خطة اللعب: "المدرب هو من يقرر، وإلا فلن تكون هناك حاجة لمدرب، هو من يقرر، وضع لاعب خط وسط رابع يعتمد على فكرة اللعبة، المدرب لديه خطة وقد دربنا أمس واليوم، لكني لا أستطيع أن أقول الكثير".

وسُئل كورتوا عن ضربات الجزاء أمام سيلتا فيجو (احتساب 3 ضربات جزاء لريال مدريد) ورد: "نحن نمر بموسم جيد وقرارات الحكم تثير الشكوك دائمًا، يجب على الحكم أن يقرر، عندما تم احتساب ركلات الترجيح في فالنسيا لم يقل أحد أي شيء، هذه هي كرة القدم".

وعن حالة مدربه كارلو أنشيلوتي المصاب بكورونا، أوضح كورتوا: "نحن محظوظون لأن لدينا أنشيلوتي آخر وهو ابنه، حيث يشبهه، هو يعلم كيف نتدرب ونحن نستعد جيّدًا، في مباراة سيلتا فيجو كان الجهاز الفني جيّدًا".

وأفد بشأن الانتقادات: "إنه شيء يحدث دائمًا في مدريد، والشيء الوحيد الذي فعلناه هو الفوز بكأس السوبر، لدي ثقة كاملة في الفريق بأكمله".

وبشأن ماضيه في تشيلسي، علّق: "لدي ذكريات جيدة، جئت إلى هنا لمساعدة الفريق، صحيح أن رحلتي لم تكن بأفضل طريقة، لكن هذا كل شيء".

وأتم كورتوا: "مباراة العام الماضي مختلفة عن هذه المواجهة لأنه لم يكن هناك مشجعون، هذه مباراة أخرى وموسم آخر، نحن جيدون للغاية ونتطلع إليها، نريد أن نخرج بالشدة المناسبة، لقد لعبت مباراة جيدة ضد سيلتا فيجو، وسأحاول أن أفعل نفس الشيء غدًا".