وصف أسطورة نادي ليفربول، جون ألدريدج، أداء جناح الفريق الأول لكرة القدم وقائد منتخب مصر، محمد صلاح، في مباراة واتفورد بالأسوأ يوم أمس، السبت، على ملعب "أنفيلد" في الدوري الإنجليزي.

ولم يظهر محمد صلاح بالمستوى المأمول منه في المباراة التي فاز فيها ليفربول بهدفين نظيفين على واتفورد، بل وتم استبداله في الدقيقة 69 من أجل مشاركة ساديو ماني.

اقرأ أيضًا.. ميرور: انفراجة مفاجئة في موقف محمد صلاح تجاه تجديد عقده مع ليفربول

جون ألدريدج

وقال ألدريدج في عموده بصحيفة "Sunday World" الإنجليزية: " قد يكون الفوز 2-0 على واتفورد قد أبقى ليفربول على المسار الصحيح، لكن أدائهم الباهت وخاصة مستوى، محمد صلاح، الضعيف سيقرع الكثير من أجراس الإنذار قبل أسبوع يتضمن مباراة في دوري أبطال أوروبا ضد بنفيكا، ومباراة حاسمة على لقب الدوري الإنجليزي ضد مانشستر سيتي الأحد المقبل".

وتابع: "اعتقد أن أزمة العقد بدأت تؤثر على مستوى، محمد صلاح، لقد استمرت لفترة طويلة وعلى الرغم من أن أداءه كان مميزًا بداية الموسم ولكن يبدو أنها تؤثر عليه الآن".

وأضاف: "الجماهير غير راضية، ربما يشعر ليفربول بالغضب حيال ذلك، الآن إذا قدم محمد صلاح المزيد من العروض التي قدمها ضد واتفورد، فستكون مشكلة كبيرة للمدرب يورجن كلوب".

وواصل تصريحاته: "متأكد من أن محمد صلاح يشعر بالضياع بعد فقدان فرصة التواجد في بطولة كأس العالم 2022، بعد الخسارة أمام السنغال مع منتخب مصر، كان يورجن كلوب يحتاج إلى رد فعل إيجابي من اللاعب ولكن لم يكن كذلك فما قدمه من مستوى مثير للقلق، وعندما قام المدرب باستبداله كان سئمًا ولكن لم يكن لديه خيار آخر رغم أنه كان من الممكن استبداله في وقت مبكر، وبدا كما لو أنه لم يكن مستعدًا للخروج من حالته التي يعيشها بهذه السرعة".

واستمر: "قدم ليفربول عرضًا كبير لتجديد عقد محمد صلاح ولكن على الأخير إثبات إذا كان يستحقه أو لا لأن هناك مباريات قوية ومصيرية في الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا، لذا يجب عليه أن يثبت إذا كان يستحق راتب الـ 500 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع أم لا ولا أهم من مباراة مانشستر سيتي ليبرهن على ذلك لأن ليفربول قد يتعثر إذا لم يكن في حالته".

وأكمل: "أنا أحد المعجبين به، أي أسطورة من ليفربول يحب ما يفعله محمد صلاح بعد تألقه في المواسم الخمسة الماضية، لكنه لا يريد أن تنتهي مسيرته مع ليفربول بتساؤل الناس عما إذا كان قادرًا على الدفاع عن شعار النادي الذي يرتديه أم لا، لذا فقد حان الوقت ليتطور مستواه".

وأتم: "في رأيي، لم يكن محمد صلاح هو الوحيد صاحب الأداء الضعيف بل ليفربول بأكمله رغم الفوز، هذا ما كان يحدث في الجولات الماضية رغم سلسلة الانتصارات المثيرة، يجب عليهم أن يستعيدوا مستواهم المعهود، لأن لو كان الفريق أمام خصم أقوى من واتفورد ربما لأسقط بعض النقاط وهذا لا يحتاجه في ظل المنافسة الشديدة مع مانشستر سيتي".