يصر ماسيمليانو أليجري، المدير الفني لفريق يوفنتوس، أن إنتر ميلان لا يزال المرشح الأوفر حظًا للتويج بلقب الدوري الإيطالي، على الأقل حتى ليلة الغد.

يتصدر ميلان جدول الدوري الإيطالي برصيد 66 نقطة، يليه نابولي برصيد 63 نقطة وإنتر بـ 60 نقطة ويوفنتوس رابعًا بـ59، لكن النيراتزوري لديه مباراة مؤجلة.

ويلتقي يوفنتوس وإنتر ميلان في تورينو مساء الأحد على ملعب "آليانز ستاديوم" معقل السيدة العجوز.

قال أليجري مدرب يوفنتوس لـ "DAZN": "لا يزال الإنتر المرشح للفوز بالسكوديتو، على الأقل حتى مساء الغد...".

وأضاف: "من الواضح أن ميلان يؤدي بشكل جيد للغاية، وكذلك نابولي، وأعتقد أن الفائز بالسكوديتو سيكون أحد تلك الفرق الثلاثة، أما بالنسبة ليوفنتوس فنحن بحاجة إلى التركيز على المركز الرابع".

وعن ديربي إيطاليا أمام إنتر ميلان، أكد أليجري: "ليس من السهل تحديد من هو المفضل في ديربي إيطاليا، كنا نتبع طريقنا بثبات ونحن على استعداد لمواجهة إنتر بعد التعادل في الدوري الإيطالي والهزيمة في كأس السوبر الإيطالي، ربما حان دورنا للفوز بهذه المباراة".

قاوم أليجري مرارًا وتكرارًا الأشخاص الذين وضعوا يوفنتوس بين المتنافسين، حتى في مسيرتهم القوية التي لم يهزموا فيها والتي أدت إلى سد الفجوة بشكل كبير.

هم على بعد سبع نقاط فقط من المتصدر مع بقاء ثماني مباريات، لكن بينما ذكر بعض لاعبي البيانكونيري إمكانية الفوز باللقب، فإن مدربهم يبذل قصارى جهده حول هذه الأفكار.

وأردف أليجري: "نحن نعلم أننا نواجه تحديًا للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا، هذا هو الوضع الذي نحن فيه الآن لكن أتالانتا يتنفس في أعناقنا، هدفنا هو التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، لا يزال هناك الكثير من النقاط التي يتعين علينا التركيز عليها".

هذه هي المباراة الأولى بعد فترة التوقف الدولي، حيث غاب العديد من لاعبي إيطاليا في فريق يوفنتوس وإنتر ميلان عن كأس العالم.

وشدد أليجري: "لحسن الحظ، هذه مباراة تعد نفسها على المستوى النفسي، ولست بحاجة لدفعهم ليشعروا بالدافع والتركيز".

وعن حالة لاعبيه وجاهزيتهم، أوضح المدرب: "الفريق في حالة جيدة، عاد جورجيو كيلليني للظهور، وكذلك دينيس زكريا وأليكس ساندرو، في حين سيجلس ليوناردو بونوتشي على مقاعد البدلاء".

وأكمل: "غدًا سيلعب باولو ديبالا من البداية، وكذلك كيلليني وأليكس ساندرو، فيديريكو برنارديسكي متاح أيضًا ويمكنه أيضًا أن يبدأ أساسيًا غدًا مثل زكريا".

وواصل أليجري: "لدي أربعة لاعبين خط وسط يتمتعون بلياقة كاملة ويتوقون للعب، كل من يغيب، سيأخذ مكانه على مقاعد البدلاء ويمكن أن يصبح مهمًا خلال المباراة".

وبشأن اتجاه النادي، أصر أليجري: "أنا أتفق مع الخطة التي وضعها النادي عندما يتم اتخاذ القرارات، نتخذها معًا، كلمات جون إلكان أمس أكدت مدى أهمية يوفنتوس للعائلة".

اقرأ أيضًا.. بوتشيتينو مدافعًا عن باريس سان جيرمان: يوفنتوس ومانشستر سيتي لم يتوجا بدوري الأبطال

واستطرد: "تتمثل الرؤية في بناء مشروع يجعل يوفنتوس يفوز مرة أخرى في أقل وقت ممكن، الموسم المقبل نحتاج أن نكون مستعدين من البداية للمنافسة على أعلى مستوى، وهو شيء لم نكن مستعدين للقيام به هذا الموسم".

وعن امتلاء الملعب بالجماهير في مباراة الغد، أفاد أليجري: "يوفنتوس وإنتر كانت آخر مباراة قبل الإغلاق بسبب كورونا، لعبت خلف أبواب مغلقة، غدًا ستلعب مع السعة مرة أخرى إلى 100٪".

وأتم: "إنه لمن دواعي سروري أن يكون كارلوس تيفيز في المباراة غدًا، لقد كنت محظوظًا لأنني دربت الكثير من اللاعبين العالميين، وعندما أراهم مرة أخرى أشعر بالعاطفة، إنه لأمر رائع أن تتاح لي الفرصة لتكون قادرًا على اللحاق بكارلوس غدًا".