اعترف المدرب الإسباني، بيب جوارديولا، المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، أن فريقه عانى لتحقيق الفوز على بيرنلي في الدوري الإنجليزي الممتاز، بسبب عشب ملعب المباراة.

مانشستر سيتي انتصر عصر اليوم السبت على بيرنلي بهدفين نظيفين، في المباراة التي أقيمت على ملعب "تورف مور"، وذلك بالجولة الواحدة والثلاثين في البريميرليج.

شاهد اهداف مباراة مانشستر سيتي وبيرنلي

وقال جوارديولا في المؤتمر الصحفي عقب نهاية المباراة: "نحن نلعب مُنذ سنوات عديدة في هذه الأنواع من المباريات، لقد سجلنا هدفًا مُبكرًا وهذا ساعدنا كثيرًا، ولكن المباراة لا تنتهي أبدًا حتى تسجل الهدف الثالث أو الرابع".

وأضاف: "لقد كانت أرضية الملعب صعبة للغاية لأن العشب كان مرتفعًا، ولم يكن هُناك ماء وكل شيء كان بطيئًا للغاية، لكننا قدمنا أداءً جيدًا وفزنا بالمباراة".

وتابع: "لقد جئنا إلى هُنا للفوز بالمباراة وفعلنا ذلك، المباريات بعد التوقف الدولي تكون صعبة للغاية، العشب كان طويلًا ومرتفعًا جدًا ولكننا تكيفنا مع الأمر".

وأكمل: "إحرازنا لهدف مُبكر بعد 5 دقائق كان مهمًا، في الشوط الثاني كانوا أفضل ولعبوا بطريقة (4-4-2) وكانوا أكثر شراسة، وجعلوا المباراة أكثر تعقيدًا علينا".

اقرأ أيضًا.. جوندوجان بعد استعادة مانشستر سيتي صدارة الدوري الإنجليزي: سنلعب كل مباراة وكأنها نهائي

وأردف: "المباراة القادمة في الدوري الإنجليزي الممتاز سنلعبها ضد ليفربول لذلك نحن نعلم أنهم سيفوزون في جميع المباريات تقريبًا، ونأمل ألا تكون المباراة التالية، لكننا سنحاول أن نفعل الشيء نفسه، سنركز على أتلتيكو مدريد ثم ليفربول".

وواصل: "أن تكون في وضع يسمح لك بالقتال من أجل اللقب أمر جميل جدًا، نريد أن نكون في مايو ونقاتل على كل شيء، ولهذا السبب قاتلنا طوال الـ11 شهرًا الماضية، إنه أسبوع مزدحم، سنفكر أولًا في أتلتيكو مدريد وبعد ذلك سنفكر في ليفربول".

وأنهى: "عندما تصل في مايو للتحدي على الألقاب، فهذا يعني أن لديك موسمًا رائعًا، وجودي هنا لأننا نعمل كثيرًا وفعلنا ذلك في كل موسم، والفضل يعود للمنظومة بأكملها تنافس مع خصم قوي وجيد للغاية لكنهم قالوا إننا سنخوض معركة مناسبة ونحن نقبل ذلك".