ظفر نادي ليفربول الإنجليزي بسباق التعاقد مع نجم سلتيك المعجزة الشاب بن دوك، حيث قيل إن النادي دفع رسوم تعويض تبلغ حوالي 600 ألف جنيه إسترليني.

صحيفة "The Athletic" في وقت سابق من هذا الشهر، أفادت أن الريدز كانوا يقودون الطريق في السباق للتوقيع مع دوك البالغ 16 عامًا، وتم حسم الصفقة الآن.

لم يكن مفاجئًا أن الجناح ذو التصنيف العالي قد جذب الكثير من الاهتمام مع عدد من الأندية التي حلقت للحصول على توقيعه في الأشهر الأخيرة.

ومن المفهوم أن دوك اختار أنفيلد بسبب سجل المدير الفني الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول، في تطوير الشباب.

اقرأ أيضًا.. ميرور: محمد صلاح وماني يستعدان لمباريات ليفربول الحاسمة بصيام رمضان

نجاح النجوم مثل ترينت ألكسندرأرنولد وكيرتس جونز فقط عزز رغبة الاسكتلندي دوك في اختيار ليفربول، بحسب ما أفاد التقرير.

ظهرت صورة لدوك وهو يرتدي قميص ليفربول الأول على وسائل التواصل الاجتماعي، وهو مبتهج في غرفة الملابس ويحمل القميص رقم 7، بينما كان يقف بجوار طقم أندي روبرتسون.

بن دوك

بالنظر إلى أن جيمس ميلنر هو من يرتدي حاليًا القميص رقم 7 - وأن دوك لا يزال مراهقًا - فمن الممكن أن تكون الصورة مأخوذة من جولة في الاستاد.

دوك لم يوقع عقدًا احترافيًا قبل خروجه، وأول ظهور له كان أمام دندي في يناير، ظهر دوك أيضًا في الفوز على رينجرز في فبراير، حيث تم إحضار الجناح للمشاركة في وقت متأخر.

بن دوك

لكنه لم يظهر بعد أن قرر اتخاذ الخطوة التالية في مسيرته في آنفيلد، وأضاف التقرير نفسه أن ليدز عرض عليه شروطًا أفضل، لكن يبدو أن دوك كان مصممًا على محاولة الصعود في صفوف ليفربول.

ومع ذلك، لن يكون النجم المرغوب فيه مؤهلًا للظهور في الأكاديمية مع ليفربول حتى الموسم المقبل.

يأتي ذلك بعد أن استولى دوك على عناوين الأخبار بتسجيله ثلاثية مع منتخب اسكتلندا تحت 17 سنة في فوزه على جورجيا.

الفوز الكبير أكسب اسكتلندا التأهل لبطولة أوروبا، ومن الواضح أن دوك كان مسرورًا بدوره في الفوز، حيث نشر صورة لنفسه وهو يحمل كرة المباراة ويلوح بثلاثة أصابع، وكتب: 'جيد للتأهل للنهائيات، الهاتريك الدولي".