تحدث حازم إمام عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري، عن مستقبل البرتغالي كارلوس كيروش مع منتخب مصر، بعد فشل التاهل لكأس العالم.

منتخب مصر فشل في التأهل لكأس العالم قطر 2022، بعد الخسارة من السنغال، بركلات الترجيح بنتيجة 3-1، وذلك بعدما انتصر الفراعنة في مواجهة الذهاب بهدف دون رد، وتلقى الخسارة في الإياب بنفس النتيجة.

وقال إمام خلال تصريحات لقناة "أون تايم سبورتس": "كيروش اعتذر لي على الخسارة وعدم التأهل، وحاول يقدم كل إمكانياته، وسألته هل قلت إنك ستستقيل قال لا، أنا قلت إن مهمتي انتهت بعدم التأهل إلى كأس العالم لكن لم أقل إنني سأرحل".

وأضاف: "كيروش جاء منذ عدة أشهر ووصل لنصف نهائي البطولة العربية ونهائي إفريقيا ووصل للمباراة النهائية في التصفيات، سنجتمع ونناقش الأمر، وأريد أن أوضح أن أي قرار سيخرج سيكون نابع من اتحاد الكرة، هذا لأن البعض فسر تصريحات الوزير بأنه يوجه لقرار معين، هذا غير صحيح".

وتابع: "كيروش في القاهرة وعندما نعود من الدوحة سنجلس معه، بيننا وبين كيروش احترام متبادل، والعلاقة بيننا ليست علاقة تعاقدية متوقفة على الشرط الجزائي، هو كان يأمل في التأهل إلى كأس العالم ولا يهتم لأمر الأموال".

وأكمل: "معنا ملف بالفيديو والصور وسنقدمه لـ إنفانتينو رئيس فيفا في اجتماع الكونجرس، وسنقدم كل ما علينا، وعندما نخسر دائمًا الناس تقول إن المنظومة فاشلة، إيطاليا لم تتأهل هل عندهم منظومة فاسدة؟!".

طالع.. اتحاد الكرة: لن نترك حقنا بعد أحداث مصر والسنغال.. اللاعبون انتظروا "السلم" نصف ساعة

وأردف: "منتخبا الكاميرون والسنغال وغيرهما لايوجد لاعب فيهم يلعب بالدوري المحلي كلهم محترفون، وفي مصر لا يوجد محترفين كثيرين، لأن الأندية لا تسهل عملية الاحتراف".

واستكمل: "نلاحظ في مصر (شيزوفرينيا)، تجد شخص يقول نريد جدول دوري منتظم ولا تتأجل أي مباراة، ولكن عندما يُضغط في المباريات لأنه يلعب في إفريقيا يشتكي ويقول نحن نمثل مصر ومضغوطين، المشكلة إن الكل يبحث عن مصلحته الخاصة".

وأتم: "هناك أفكار كثيرة بشأن تغيير شكل الدوري منها تقليل عدد الأندية، كل شيء وارد، ولكن الأمر في يد الرابطة ونحن بيننا علاقة جيدة، كما هناك أفكار أخرى ندرسها، منها مثلا أن نعطي اللاعب مساحة الحصول على 5 إنذارات قبل أن يُعاقب بالإيقاف، وليس 3 إنذارات فقط".