أكد إيهاب الكومي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري، أن إدارة الجبلاية، ستتحرك في الطرق الرسمية، بسبب أحداث مباراة مصر والسنغال، ومخالفات الجماهير السنغالية ضد لاعبي الفراعنة.

منتخب مصر فشل في التأهل لكأس العالم قطر 2022، بعد الخسارة من السنغال، بركلات الترجيح بنتيجة 3-1، وذلك بعدما انتصر الفراعنة في مواجهة الذهاب بهدف دون رد، وتلقي الخسارة في الإياب بنفس النتيجة.

طالع | أول تعليق من محمد صلاح بعد الخسارة أمام السنغال.. رسالة غامضة للاعبين والوزير يقاطعه

وقال الكومي خلال تصريحات عبر برنامج "على مسئوليتي" على قناة "صدى البلد": "تحيا مصر بحضارتها، منتخب السنغال عندما جاء إلى مصر حصلوا على تأمين كامل، والإجراءات تمت بسهولة وسرعة، وأريد أن أحيي الجماهير المصرية الواعية التي تثبت للعالم بأنها دولة مضيافة".

وأضاف: "نحن ذهبنا إلى السنغال أول شيء سلم الطائرة تأخر نصف ساعة، اللاعبون كانوا داخل الطائرة وينتظرون السلم، الأمر الثاني إجراءات الدخول استغرقت حوالي ساعة ونصف، وأمور لم ينزل الله بها من سلطان، بالإضافة إلى الأحداث المغلوطة التي لم نكن نتمنى أن تحدث في كرة القدم، كنا دائمًا نندد بالعنصرية ضد أصحاب البشرة السمراء في الملاعب الأوروبية، لكن أن تنتقل العنصرية إلى القارة السمراء نفسها وما نعاني منه نُصبح نحن من نصدره هذا مؤسف جدًا".

وتابع: "رأينا لافتات أساءت إلى محمد صلاح، وواجهنا لافتات تحمل الكراهية وتحض على العنف وزجاجات تُلقى على الشناوي وصلاح، وحافلات الجماهير المصرية تُقذف بالحجارة، جماهير السنغال كانت عدوانية".

وأكمل: "نحن لم نعد نترك حقنا، في أمم إفريقيا تقدمنا بشكوى ضد بكاري جاساما، وأمس أرسلنا شكوى للاتحاد الإفريقي وشكوى للفيفا مرفقة بالصوت والصورة وما تعرض له المنتخب المصري".

وواصل: "جمال علام رئيس اتحاد الكرة سيلتقي بـ إنفانتينو رئيس فيفا وأعضاء الاتحاد الدولي في قطر خلال اجتماع الكونجرس، نحن لا نترك حقنا، ونتبع اللوائح الدولية".

طالع | خاص | بالصور والفيديوهات.. اتحاد الكرة يجهز لتقديم شكوى جديدة ضد السنغال

وأردف: "كيروش بذل مجهودًا كبيرًا وأضاف لاعبين كثيرين للمنتخب، لو كان لديه أريحية في الوقت كان يستطيع أن يبني منتخبا قويا لمصر، وبعد عودة جمال علام سندرس مصير المدرب البرتغالي، وأنا شخصيًا مع استمراره".

وأستكمل: "نحن لم نتحدث بشأن مصيره حتى الآن، نقدر غضب الجماهير، ولكن لا نأخذ قراراتنا بانفعال، ونريد أن نأخذ قرارات لمصلحة الكرة المصرية، نحن بدأنا تجهيز مباريات دولية لمنتخب 2006 و2003، نحن نريد أن نبني في قطاع الناشئين حتى نقدم أسماء جيدة للمنتخب الأول".

وأتم: "كيروش لم يطلب من قبل تغيير عنصرين من عناصر الجهاز الفني، ولو استمر في منصبه له الحق في اختيار ما يشاء".