قال عبد المنعم شطة عضو اللجنة الفنية السابق بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، إن مباراة مصر والسنغال التي أقيمت على ملعب الأخير، شهدت تجاوزات كبيرة جدًا.

وكان منتخب مصر قد خسر في مباراة إياب المرحلة الأخيرة من تصفيات كأس العالم قطر 2022، بركلات الحظ الترجيحية، ليخسر بطاقة الصعود للمونديال.

وأضاف شطة في تصريحات تلفزيونية بفضائية "صدى البلد" عبر برنامج "على مسؤوليتي": "أولًا الاعتداء على حافلة منتخب مصر، ثانيًا العنصرية ضد محمد صلاح واللاعبين، ثالثًا الزجاجات والليزر، كل هذه الأمور أدت إلى تقديم شكوى من الاتحاد المصري لفيفا وكاف، لأن كل ما حدث يدين الاتحاد السنغالي، ويتطلب عقوبات قاسية".

خاص | بالصور والفيديوهات.. اتحاد الكرة يجهز لتقديم شكوى جديدة ضد السنغال

وأردف: "الليزر ممنوع منعًا باتًا وغرامته تبدأ من 50 إلى 70 ألف يورو، ولو تكررت تصل العقوبة لحرمان اللعب على الملعب لحوالي 5 مباريات".

واستكمل: "لماذا لم يتم الاستعانة بـ الفار في لعبة عمر جابر؟، هناك تواطؤ كبير من الفار وأنا مسؤول عن كلامي، هناك أسئلة كثيرة وتحتاج إجابات".

واستطرد: "المراقب لن يكتب شيئا والمباراة لن تُعاد، تقرير الحكم فقط هو من سيعيد المباراة، والحكم والمراقب لن يكتبا شيئا".

وواصل: "مراقب المباراة بالتأكيد كان في السنغال قبلها بحوالي 3 أيام على الأقل، ووارد أن يجامل، وعلى الاتحاد المصري أن يطلب الاطلاع على تقرير المراقب".

واستأنف: "أسوأ شيء حدث هو العنصرية ضد اللاعبين، نحن منزعجين من عدم تنسيق المباراة بشكل جيد، وعدم تدخل الفار في فرص حساسة".

وأشار شطة: "في أحد لقطات الملعب كان صلاح يتكلم مع ماني في المباراة ويضحك معه، والآخر كان (بيكشرله) ويخشى أن يضحك له من الجماهير والإعلام".

وكشف: "العقوبات غالبًا ستكون مادية، وأنا متأكد من أن المراقب سيُجامل السنغال مثلما جامل الحكم منتخب السنغال، وجامل الفار السنغال، أين العدالة التي طبقها الفار في المباراة؟".

طالع | محمد صلاح يتصدر.. ذا صن: تشكيل أبرز اللاعبين الغائبين عن مونديال قطر 2022

وأتم: "كانت هناك 6 بطاقات صفراء مستحقة ضد لاعبي السنغال لم يحتسبها الحكم، الحكم كان يخشى أن يطرد أي لاعب من السنغال".

واختتم: "حزين أن مصطفى غربال سقط في تلك الأمور وهو مرشح لكأس العالم، وأنا متأكد أنه رغم المباراة التي أداها بسوء شديد سيذهب إلى كأس العالم".