شن ممدوح عباس رئيس الزمالك السابق، هجومًا حادًا على وزير الرياضة أشرف صبحي واتحاد الكرة برئاسة جمال علام، ولاعبي منتخب مصر؛ بعد فشل الفراعنة في التأهل إلى نهائيات كأس العالم، قطر 2022.

وفشل منتخب مصر في حسم بطاقة التأهل إلى المونديال، بعد هزيمته من السنغال عن طريق ركلات الجزاء الترجيحية.

وكتب عباس عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "المانشتات التي يستخدمها المسؤول عن الرياضة في مصر ضحك على الذقون مثل (لا نبكي على اللبن المسكوب وننظر للمستقبل)، ما حدث بالأمس يجب أن نبكي على اللبن المسكوب لأننا لم يعد لدينا بدائل إلا البكاء، وخبطتين في الراس توجع".

وتابع: "أما النظر إلى المستقبل بدون الاستفادة من أخطاء الماضي فهذا تصريح موكوس، لأنه بداية لا بد أن تترك هذا المنصب، كفاك مصائب وكفاك كذبًا وعسى أن يعرف المسؤولون الآن أن التعيين في هذه المناصب يجب أن يكون فيها مسؤولون بالدرجة الأولى ذو حس سياسي".

وواصل: "هذه وزارة لها علاقة بالجماهير والشعب المصري، ولو كنت مكانك لاستقلت فورًا قبل ركوب الطائرة عائدًا لمصر ولكن اللي اختشوا ماتوا".

طالع أيضا.. وزير الرياضة: اتحاد الكرة سيتخذ قرارًا بشأن منتخب مصر.. ولا نريد كسر الجيل الحالي

وأضاف عباس في تغريدة أخرى: "لا يمكن أن يكون تمثيل مصر بهذا الشكل القبيح بالحوافز المادية ولا يمكن أن يكون وصول مصر لـ قطر 2022 بمليون جنيه للاعب، ولا يمكن أن أقتنع أن هذا الجيل الذي يمتلك الملايين لم يستوعب حقيقة أنها مصر وأن شرف التمثيل ليس له ثمن وأن يفاصل بعض أعضاء الفريق في 200-500 دولار".

واستكمل: "هذا لا يليق بشرف ارتدائك لفانلة منتخب مصر، أرجو أن يتعلموا أن ثمن ارتداء فانلة منتخب مصر مثل شرف الزي العسكري المصري، علموهم هذا إذا كنتم تريدون كرة قدم، وإذا كنت من مجلس إدارة اتحاد الكرة لاستقلت بالأمس".

وأتم: "فقد تركتم لكل من هب ودب أن يتدخل في شؤونكم، وإلا فما هي سطوة مسؤول رياضي حكومي على اتحادكم، البقاء لمن يعرف صناعة كرة القدم وهم قليلون في مصر لفظتوهم لحسابات حقيرة".