يتمسك نادي برشلونة الإسباني بموقفه تجاه لاعب الفريق مارتين برايثوايت، حيث يتطلع إلى الاستغناء عن خدماته نهاية الموسم الحالي.

وصل مارتن برايثويت إلى برشلونة خلال سوق الشتاء 2020، بعد دفع شرط الإنهاء البالغ 18 مليون يورو.

المهاجم، الذي لعب لفريق لينجانيس الذي انتهى به الأمر بالهبوط إلى الدرجة الثانية، جاء لتعزيز الفريق الذي كان بدون عثمان ديمبيلي بسبب إصابة طويلة الأمد.

لم يتردد الدنماركي في تغيير المشهد، ووقع عقدًا حتى 30 يونيو 2024، لذلك لا يزال أمامه عامين على عقده.

ورغم أنه كان مهمًا بالنسبة للهولندي رونالد كومان، فقد أصيب برايثوايت، وعندما تعافى تغير الأمر وتولى تشافي هيرنانديز مسؤولية تدريب الفريق خلال نوفمبر الماضي.

اقرأ أيضًا.. ديلي إكسبريس: برشلونة يخشى سيناريو ليفربول في صفقة محمد صلاح

قبل بدء السوق الشتوي الأخير، أجرى تشافي حديثًا مع برايثوايت، حيث أخبره أنه سيواجه صعوبة في الحصول على دقائق، وأنه من الأفضل لمستقبله أن يجد مخرجًا خلال شهر يناير، حسبما ذكرت "سبورت" الإسبانية.

المشكلة أن اللاعب أصيب في سبتمبر 2021 ولم يتعاف حتى 20 يناير، لذا خفت خيارات تغيير المشهد.

ورغم ذلك، لم يغير تشافي خططه ولم يلعب مارتين عمليًا دورًا رائدًا منذ تعافيه من مشاكله الجسدية، في الواقع لعب عشر دقائق فقط ضد أوساسونا في الليجا، واثنتي عشرة دقيقة أخرى أمام أتلتيك في كأس الملك.

وأكدت "سبورت" أن رغبة النادي هي إيجاد حل للاعب يرضي الطرفين، حيث سيوفر برشلونة جميع التسهيلات، رغم أنهم يدركون أيضًا أن الدنماركي لديه سوق كبير، خاصة في الدوري الإنجليزي الممتاز، وأن أدائه في برشلونة كان جيدًا بعد اللحظة التي كان النادي يمر بها.

ومن ثم، فإن الخطط لم تتغير ويعلم برايثوايت ووكلائه أنه يجب عليه العثور على نادٍ لمواصلة مسيرته الرياضية، وعندما يحين الوقت سيتم تقييم الطريقة التي يتم بها رحيله.

من حيث المبدأ، لن يتسبب اللاعب في مشاكل لأن الدنمارك تأهلت لكأس العالم، ويحتاج اللاعب إلى دقائق لضمان مشاركته في البطولة التي ستُقام في قطر خلال فصل الخريف من هذا العام.