لا يزال استمرار داني ألفيس في برشلونة مشكلة يتعين حلها، وقد وقع الجناح البرازيلي في يناير الماضي مع البلوجرانا حتى 30 يونيو لكن مع خيار تمديد عقده لعام آخر.

ومع ذلك، لم يقرر النادي بعد ما إذا كان ألفيس، الذي سيبلغ 39 عامًا في 6 مايو القادم، سيمدد عقده حتى يونيو 2023، وسيكون للمدير الفني تشافي هيرنانديز الكلمة الأخيرة.

ووفقًا لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، سيتعين على المدرب، الذي كان الداعم الرئيسي له في يناير، أن يقرر ما إذا كان سيحصل البرازيلي على عقد لمدة عام آخر أو يفضل إفراغ مكانه للحصول على توقيع جديد.

حتى الآن، لعب ألفيس ما مجموعه 9 مباريات (6 في الدوري، 1 في كأس السوبر الإسباني و2 في كأس الملك، أولها كان عودته إلى برشلونة في 5 يناير ضد ليناريس).

وبالإضافة إلى مساهمته في الملعب، ألفيس هو قائد في غرفة خلع الملابس، ويشجع ويشكل مجموعة وينصح عدد كبير من اللاعبين الشباب الذين يشكلون فريق برشلونة الحالي.

وفي أكثر من مناسبة، سُئل تشافي عن إمكانية استمرار ألفيس إلى ما بعد 30 يونيو وحتى الآن، أوضح المدرب، الذي أشاد بالبرازيلي، أنه عندما يتعين عليك تقييم أداء كل لاعب يكون في نفس الوقت نهاية الموسم، وبناءً على ذلك، سيقرر.

طالع .. داني ألفيس: ميسي ليس سعيدًا في باريس سان جيرمان وأتمنى عودته إلى برشلونة

وعلى الرغم من الوضع الاقتصادي الدقيق لبرشلونة، فإن راتب ألفيس لن يعني مشكلة لاستمراريته، فقد تكيف البرازيلي مع ظروف الكيان ووافق على الراتب الذي يمكن أن يدفعه برشلونة، لأنه لم يرغب فقط في مساعدة النادي في لحظة حساسة، ولكن كان أحد أهدافه أن يتمكن من الوصول إلى مونديال قطر المقبل في نوفمبر القادم.

ومع ذلك، وعلى الرغم من أن تشافي سيكون صاحب الكلمة الأخيرة، إلا أنه لا يوجد إجماع في النادي على استمرارية داني ألفيس.

اقرأ أيضًا | لتوفير 50 مليون يورو.. برشلونة يؤجل مفاوضاته مع ليدز يونايتد بشأن رافينيا

في برشلونة يعتبرون أنه في سن 39 في الموسم المقبل لن يكون في وضع يسمح له بالمنافسة على أعلى مستوى، بالإضافة إلى ذلك، فإن وجوده سيؤثر على أحد اللاعبين الشباب (إذا انتهى الأمر ببقاء ديست) أو سيصطدم وجهاً لوجه مع توقيع جديد (أزبيليكويتا أو مزراوي).

شيء واحد يجب مراعاته عند تقييم مستقبل ألفيس في برشلونة هو أن البرازيلي كان الشخص الذي استبعده تشافي من الدوري الأوروبي.

تمكن برشلونة من تسجيل ثلاثة فقط من التعاقدات الأربعة من سوق الشتاء للعب في المسابقة الأوروبية، وانتهى الأمر بالمدرب إلى ترك البرازيلي خارج القائمة.

تفاصيل ثانوية أخرى، في كلاسيكو الأسبوع الماضي على ملعب سانتياجو برنابيو، والذي تضمن مباراة ضد ريال مدريد، ترك تشافي ألفيس على مقاعد البدلاء ولم يستخدمه حتى النهاية، وكانت النتيجة 0-4 حتى يتمكن من الوصول إلى 400 مباراة مع برشلونة.