يؤمن النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش أنه تم التغاضي عنه للحصول على جائزة الكرة الذهبية بشكل منتظم على مر السنين، لأنه لا يتناسب مع قالب "السيد المثالي" الذي كانت فرانس فوتبول تبحث عنه في ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.

رونالدو وميسي الشخصيتان المبدعتان في العصر الحديث جمعا 12 كرة ذهبية، مع احتكار الثنائي الرائع للعبة العالمية، فقط كان لوكا مودريتش هو من كسر هذا الاحتكار وتوج بها في عام 2018.

إبراهيموفيتش قدم مسيرة مذهلة، شهدت تسجيل أكثر من 500 هدف مع الأندية ولا يزال قوياً مع ميلان في سن الأربعين.

وشرح المهاجم السويدي  لماذا لم يكن منافسًا جادًا على جائزة الكرة الذهبية، وقال في تصريحاته لصحيفة "بيلد" الألمانية: "هذه جوائز سياسية، يريدون السيد المثالي، إذا تحدثت وقلت ما تعتقد وتؤمن به فلا يمكنك الحصول على تلك الجوائز".

وأضاف إبراهيموفيتش: "من السهل منح تلك الجوائز للسيد اللطيف، لا يغير هذا أي شيء بالنسبة لي، ولا يجعلني أفضل أو أسوأ".

اقرأ أيضًا.. إبراهيموفيتش: سأعتزل عندما يظهر لاعب أفضل مني

المهاجم المخضرم، الذي يتطلع إلى مساعدة ميلان في مطاردة المجد الذي طال انتظاره في الدوري الإيطالي في 2021-22، لم يحصل قط على المركز الثالث في تصويت الكرة الذهبية، وجاءت أفضل نتيجة له في عام 2013 عندما احتل المركز الرابع.

حصل رونالدو على الجائزة النهائية في تلك المناسبة، حيث أضرم العالم مع ريال مدريد، وميسي حصل على الوصافة، وحصد جناح بايرن ميونخ فرانك ريبيري المركز الثالث.

الرجل الذي خاض 120 مباراة دولية باسمه لم يتورع أبدًا عن الحديث عن إنجازاته، وكان إبراهيموفيتش محقًا في رأيه بأنه سيأخذ مكانة بين عظماء كل العصور عندما يأتي يوم ليعتزل.

إبراهيموفيتش لعب في مالمو وأياكس ويوفنتوس وإنتر وبرشلونة وميلان وباريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد، لكن مسيرة زلاتان الرائعة لم تأخذه أبدًا إلى ألمانيا.

وعلّق: "لطالما كنت أشعر بالفضول بشأن الدوري الألماني، هناك فريق مثل بايرن ميونخ، إنه ناد رائع، في كل مرة كنت ألعب فيها ضدهم، كنت أرى دائمًا منشآتهم، والملعب، وتنظيمهم، تاريخ النادي مثير للإعجاب".

يبدو الآن أن هذا القارب قد أبحر، ولكن هناك الكثير من الحديث الذي يشير إلى أن إبراهيموفيتش سيبقى في سان سيرو لموسم آخر على الأقل، مع تمديد عقد آخر لمدة عام.