وصف أسطورة فرنسا ونادي آرسنال، إيمانويل بيتي، مواطنه وجناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي باريس سان جيرمان، كيليان مبابي، بأنه مثل السمكة التي من الصعب الإمساك بها في الملعب.

ويعد مبابي من أسرع اللاعبين في العالم بالوقت الحالي في كرة القدم، ويقترب عقده من الانتهاء مع باريس سان جيرمان وأغلب التقارير الصحفية تؤكد على أن الفرنسي سيغادر إلى ريال مدريد في الميركاتو الصيفي المقبل.

اقرأ أيضًا.. مدرب منتخب مصر يسخر من حكم مباراة السنغال في تصفيات كأس العالم

إيمانويل بيتي

وتحدث بيتي عن مبابي في تصريحات لشبكة "TalkSPORT" البريطانية، وقال: "عندما ترى ساكا في آرسنال، يشكو ويطلب الحماية من الحكام، هذا ما يحدث مع مبابي في الدوري الفرنسي وأينما لعب".

وتابع: "لاعبو المنافس يحاولون دائمًا إسقاطه، يبحثون عن الاتصال الجسدي طوال الوقت، لكن مستحيل أن يصطادوا مبابي لأنه مثل السمكة، من المستحيل الإمساك به، ليس لديك فكرة عن مدى سرعته، لقد رأيته مباشرة من الملعب، إنه ظاهرة فريدة من نوعها".

وأضاف: "يذكرني مبابي بما كان يفعله هنري في الماضي، لكي أكون صادقًا، كيليان يفاجئني في كل مباراة يخوضها، هناك الكثير من أوجه الشبه بينه وبين ساكا، لقد أظهرا الكثير من النضج خارج وداخل الملعب، كانوا يطلقون ضدهما صافرات الاستهجان ولكنهما تعاملا بشكل جيد مع هذا الموقف، أولًا السكوت والتركيز في الملعب، مبابي يجيد التحدث داخل الملعب من خلال الأداء المميز".

وأتم تصريحاته: "مبابي هو الشجرة المثمرة التي يمتلكها باريس سان جيرمان في الوقت الحالي".