رد خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة الإسباني، على الأنباء التي تم تداولها في الصحف بشأن المفاوضات مع كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، وإيرلينج هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند.

وأفادت صحيفة "ليكيب" الفرنسية في تقرير لها أن برشلونة دخل سباق التعاقد مع مبابي والمهاجم لم يغلق الباب، رغم ارتباطه بخطوة الانتقال إلى ريال مدريد، حيث ينتهي عقده مع باريس سان جيرمان بنهاية الموسم الجاري.

وارتبط برشلونة على مدار الأيام الماضية باهتمام بالتعاقد مع لاعبين أمثال مبابي وهالاند وباولو ديبالا مهاجم يوفنتوس الإيطالي، بالإضافة إلى المصري محمد صلاح جناح ليفربول.

وأجرى لابورتا مقابلة موسعة مع صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، والتي ستنشر كاملة، في كل من الطبعات الرقمية والمطبوعة يوم السبت. 

نشرت الصحيفة جزءًا من تصريحات لابورتا والتي تداول خلالها الحديث عن مفاوضات برشلونة ومبابي.

وقال لابورتا: "الجميع هنا أحرار في إطلاق الرسائل والتصريحات ونحن نعلم بالفعل أن هذا جزء من عالم كرة القدم، وأن الأندية الكبيرة تهتم باللاعبين الكبار".

وأضاف: "لكنني لن أدخل في الحديث عن ذلك، وعليك أن تسمح لي بعدم التحدث عن اللاعبين، لأنني إذا فعلت ذلك، فإن الشيء الوحيد الذي سيحدث حينها هو الإضرار بمصالح النادي".

وأوضح: "إذا تحدثنا عن لاعب وكان لدينا نية للتعاقد معه، فسنزيد السعر، لا أريد التعليق على هذا اللاعب ولا مع غيره من القضايا لأنها ستضر بمصالح النادي".

وأكد رئيس برشلونة: "تعمل السكرتارية الفنية والإدارة الرياضية على تحسين فريقنا، الذي أصبح أفضل وأفضل، نحن راضون أكثر فأكثر".

واستطرد: "أريد أن أوضح أننا نعطي الأولوية للفريق قبل كل شيء، فريق معزز في كل خط وما لا نشارك فيه هو رفع مستوى اللاعبين وليس إعطاء الأولوية لـ لاعبين معينين".

اقرأ أيضًا.. تشافي يشجع برشلونة على ضم محمد صلاح بعد مطالب هالاند

وأفاد: "ما نريد تقويته هو الفريق الذي لدينا والذي يلعب على أساس نظام برشلونة الحقيقي، يعتقد النادي أن هذا هو ما يحتاجه فريق كرة القدم، الأسلوب هو المفتاح مع لاعبون موهوبين".

وشدد: "هذا الأسلوب الأصيل الذي يمثل بالنسبة لي مفتاح كل شيء وهو ما يتعين علينا القيام به، فريق يمكنه اللعب بهذا النظام مع لاعبين موهوبين للغاية".

وعن الربط بين مبابي وبرشلونة بعد فوز الفريق الكتالوني على ريال مدريد في الكلاسيكو برباعية دون رد، علّق لابورتا: "أعتقد أن هذا جزء من كرة القدم وليس لدي ما أقوله عنه".

وسُئل لابورتا هل يمتلك برشلونة القدرة المالية للتعاقد مع أي لاعب في العالم؟ ورد: "نحن نعمل حتى يكون الحد الأقصى للراتب الذي لدينا متوافقًا مع حد الرواتب الموضوع من الليجا، نحن نعمل على تحسين سقف الرواتب، سوف نحاول عكس الأرقام من أجل التعاقد مع لاعبين يعززوا الفريق".

وتابع: "نحن نقوم بذلك بالتوازي، ونعمل على القضية المالية ونحصل على المزيد من الموارد للحصول على هامش الراتب الذي نحتاجه، وفي الوقت نفسه نعمل من إدارة الرياضة لدمج التعزيزات التي نعتقد أن الفريق يحتاج إليها لزيادة المنافسة".

قبل أسبوعين، سُئل لابورتا عن إيرلينج هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند، وقال إن برشلونة لا يمكنه القيام بأي عمليات من شأنها أن تعرض الاستقرار الاقتصادي للنادي للخطر، فهل ما زال يراه أقرب إلى أندية أخرى غير برشلونة؟.

وأجاب لابورتا: "أصر على أنني لن أتحدث عن لاعبين محددين لكن يمكنني أن أقول لكم إننا لن نقوم بأي عملية تعرض المؤسسة للخطر، وسنواصل هذه الفلسفة وهذا المعيار، ألا نعرض المؤسسة للخطر".

وأصر رئيس برشلونة: "لذا، يمكنك التحدث عن اللاعبين، وعن عمليات الأموال الضخمة التي لن يفقد فيها برشلونة عقله، لن نققد عقولنا في عملية بهذا الحجم".

وواصل: "يرغب معظم اللاعبين في القدوم إلى برشلونة، فهم يحبون النادي والفريق وفلسفتنا وطريقة عملنا وفهم كرة القدم، وهذا جيد، فنحن نتحقق منه في كثير من الحالات ويوميًا".

وأتم لابورتا: "سيتعين عليهم التكيف مع مستويات رواتب برشلونة والهيكل الاقتصادي للعملية التي تحافظ على استدامة وتوازن النادي".