علق ظهير أيمن منتخب السنغال الأسبق، فرديناند كولي، على هزيمة أسود التيرانجا أمام مصر في ذهاب الدور النهائي من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2022، وما هي أسبابها؟.

ونجح منتخب مصر في الفوز بهدف نظيف من نيران صديقة بعد تسديدة محمد صلاح، التي ارتطمت بالعارضة وأكملها مدافع السنغال، ساليو سيس، داخل المرمى في الدقيقة الرابعة.

وتنتظر مصر مباراة الإياب على ملعب "دياميناديو" في العاصمة السنغالية "داكار" في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت "القاهرة" يوم، الثلاثاء المقبل.

اقرأ أيضًا.. كيروش يعلن تشخيص إصابة محمد عبد المنعم: يحتاج عملية سريعة

مصر والسنغال

وتواصل "btolat.com" مع كولي للحديث عن المباراة، وقال: "أعتقد أن مصر فازت بسيناريو مثالي، كان ضغطًا كبيرًا في أول ربع ساعة ونجحت في تسجيل هدف مهم للغاية كان مثل الانتكاسة للاعبي السنغال".

وأضاف: "كانت هناك بعض الأخطاء لمدافعي السنغال في الشوط الأول من المباراة، لقد عانوا من بعض الصعوبات رغم التفوق في الشوط الثاني الذي لعبته مصر دفاعيًا للتصدي لهجماتنا المعتادة".

وتابع: "الهدف المبكر أربك بعض الشيء منتخب السنغال لبضع دقائق، نحن نتحدث عن هدف في أول 5 دقائق، سيناريو لم يكن لأحد أن يتوقعه ولكنه مثالي لمنتخب مصر الذي فاز في أول 90 دقيقة وهذا هو الأهم".

وبسؤاله هل اللاعبون الكبار في منتخب السنغال أدوا ما عليهم وعلى رأسهم، ساديو ماني؟، أجاب: "ساديو اسم كبير في كرة القدم لكن أعتقد أننا عانينا من بعض الصعوبات كما ذكرت لك في بداية المباراة، كنا محاصرين بعض الشيء من لاعبي مصر، لم نستطع تهديد مرماهم في الشوط الأول بكل معنى الكلمة، كان علينا أن نتوقع صعوبة المباراة، حاولنا إدراك الأخطاء بعد ذلك لكن كان الهدف قد سُجل".

وواصل تصريحاته: "لكن مازالت لدينا فرصة في السنغال للفوز، ليس مستحيلًا ولكن سنلعب على أرضنا وهناك سيكون ضغط كبير من قبل الجماهير والصحافة من أجل التسجيل حتى لا ينقلب الحال ضدها أمام خصم قوي مثل مصر".

واستمر: "كنا نضغط على مصر في مباراة الأمس في الشوط الثاني، لكن لم نكن جيدين في إنهاء تلك الهجمات، حصلنا على العديد من الركلات الثابتة ولكن لم نستغلها الاستغلال الأمثل، أداء منتخب السنغال كان جيدًا ولكنه بدأ من الدقيقة 25 وليس من بداية المباراة لذلك كان متأخرًا بعد الهدف، لأن أول 15 دقيقة، كان اللاعبون يشاهدون المباراة مثل الجميع".

ستاد القاهرة الدولي

وعن توقعاته للمباراة المقبلة: "ما انتظره هو ما شاهدناه فيما ظهر عليه منتخب السنغال بعد أول 25 دقيقة، منتخب السنغال المغامر، أولًا علينا التسجيل وعدم اهتزاز شباكنا، يجب أن تكون هناك تكتيكات قوية لضرب دفاع منتخب مصر الذي أجاد عزل لاعبي السنغال، لكن يجب عليهم التعامل الجيد مع الضغط الجماهيري، علينا أن نمارس نفس الضغط القوي الذي فرضه منتخب مصر في أول 15 دقيقة".

وأكمل: "لا أعرف من هو اللاعب المتحمس والذي يرغب في تسجيل أول أهداف منتخب السنغال في هذا الملعب الجديد، آمل أن نتمكن من الفوز في أول مباراة للمنتخب عليه، لكن علينا الحذر لأن منتخب مصر سيأتي لمحاولة تصعيب الأمور علينا من خلال تسجيل هدف هنا وهذا فكر كارلوس كيروش، لكن المهمة صعبة بالفعل لأن علينا تسجيل هدفين للصعود المباشر إلى كأس العالم".

وعن اتهام بعض أفراد بعثة السنغال للحكم، جان جاك ندالا، باحتساب هدف من تسلل لصالح مصر ضد، محمد صلاح، قال: "من الصعب أن أقول ذلك، هناك تقنية فيديو وتراجع الحالات، لا أعتقد أن الهدف تسلل ولكن حتى لو كان ذلك، فالمباراة أصبحت من الماضي ولن نستطيع إعادتها، لذلك علينا إدراك الأخطاء والتسجيل حتى نستعيد فرصتنا على التأهل إلى كأس العالم في قطر".