يعمل نادي برشلونة الإسباني على تحضير فريقه للموسم المقبل، مع ارتباطه بعد أسماء قوية خاصة على الجانب الهجومي.

ورغم أن الوضع الاقتصادي الدقيق يمنح البلوجرانا مساحة صغيرة للمناورة، فإن رئيس برشلونة خوان لابورتا، والأشخاص الذين يثق بهم أكثر من غيرهم لا يتخلون عن إمكانية عقد صفقة مثيرة هذا الصيف.

إيرلينج هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند، هو الأولوية المطلقة لبرشلونة ولطاقم تدريب تشافي هيرنانديز، لكن في مكاتب كامب نو يُنظر إلى أسماء أخرى كبدائل للمهاجم النرويجي، الذي يبدو وصوله معقدًا للغاية في الوقت الحالي.

في هذا السياق، تفيد صحيفة "سبورت" الإسبانية، أن محمد صلاح جناح ليفربول الإنجليزي، من بين الأسماء المتداولة لتعزيز صفوف برشلونة.

ويشير التقرير إلى أن المصري في وضع أفضل من روبرت ليفاندوفسكي، وهو خيار آخر على طاولة ماتيو أليماني في برشلونة.

لا سيما بالنظر إلى أن لاعب كرة القدم في ليفربول لا يمكن أن يصبح لاعب برشلونة الجديد فحسب، بل سيكون أيضًا بديلاً مضمونًا لعثمان ديمبلي في حال مغادرة الجناح الفرنسي عند انتهاء عقده فى يونيو.

اقرأ أيضًا | بعد تصرفه الشهير أمام برشلونة.. حامل كرات ليفربول يعادل أهداف محمد صلاح

إذا كان توقيع صلاح قبل بضعة أسابيع يبدو مستحيلًا، الآن قد يكون هناك مساحة للتفاوض، ويتابع برشلونة عن كثب المفاوضات بين الجناح البالغ من العمر 29 عامًا وليفربول لتمديد العقد الذي يوحد الطرفين حتى 30 يونيو 2023.

في الوقت الحالي، لا يزال محمد صلاح وليفربول بعيدين عن التوصل إلى اتفاق، ومن الواضح أن برشلونة لا يستبعد "الهجوم" إذا تم استيفاء شروط معينة.

في برشلونة لا يمكن أن يكونوا أكثر سعادة مع بيير إيمريك أوباميانج، حيث أن أداء الجابوني يتعدى حتى أكثر التوقعات تفاؤلًا.

يريد تشافي الاستمرار في الاعتماد على أوباميانج وسيحتفظ بدور مهم له في الفريق، قبل كل شيء لأنه استحق ذلك.

ورغم رضا برشلونة عن أداء أوباميانج، لكن النادي يريد أن يقوم بتأسيس استراتيجي لما قد يعنيه ليس فقط على المستوى الرياضي، ولكن أيضًا ماليًا وفي التسويق، وهالاند أو صلاح سيلعبان دورًا جيدًا في ذلك.

بمعنى آخر، أصبح فريق برشلونة وجهة أكثر جاذبية للاعبي النخبة، وأظهر الفوز في سانتياجو برنابيو أن فريق برشلونة يمكنه أن يكون مشروعًا مثيرًا لأي لاعب، تحت قيادة تشافي.