يملك أوكلي كانونير حامل الكرات في فريق ليفربول الإنجليزي، صاحب اللقطة الشهيرة في دوري أبطال أوروبا ضد برشلونة، نفس حصيلة الأهداف التي سجلها المصري محمد صلاح.

سجل أوكلي كانونير، البالغ من العمر 17 عامًا، هدفه العشرين هذا الموسم لفريق ليفربول تحت 18 عامًا في تعادلهم 5-5 مع شباب مانشستر يونايتد في وقت سابق من هذا الشهر.

إنه نفس عدد الأهداف التي سجلها صلاح، نجم الفريق الأول لليفربول في الشباك هذا الموسم.

طالع | لأسباب تسويقية.. محمد صلاح خيار استراتيجي على طاولة برشلونة

كانوني لعب دورًا رئيسيًا لفريق ليفربول ضد برشلونة في عام 2019، بمنافسات دوري أبطال أوروبا.

خسر ليفربول مباراة الذهاب من نصف نهائي دوري الأبطال بنتيجة 3-0 على ملعب "كامب نو"، قبل أن يقاوم في آنفيلد ليجعل النتيجة 3-3 في مجموع المباراتين.

ومع تبقي 10 دقائق فقط على نهاية المباراة، كانونير الذي كان حاملًا للكرات في تلك المباراة، ألقى بالكرة سريعًا لترينت ألكسندر-أرنولد الكرة في ركلة ركنية لليفربول.

كانونير وأرنولد

استحوذ الظهير الأيمن بسرعة على الكرة وسددها، بينما كان برشلونة لا يزال في أحلام اليقظة، ووصلت الكرة لديفوك أوريجي ليسجل الهدف، وليرسل ليفربول إلى النهائي بفوزه 4-3.

انتهى الأمر بفريق ليفربول بالفوز في نهائي دوري أبطال أوروبا بنتيجة 2-0 على توتنهام.

اقرأ أيضًا.. تقارير: ليفربول يخطط لخطف هدف برشلونة لتعويض محمد صلاح

وأشاد الكثيرون في النادي بكانونير باعتباره بطلًا، حيث قال يورجن كلوب: "أريد فقط أن أشكرك على ما فعلته".

وصرح كانونير: "أريد أن أصبح معروفًا بكوني أسطورة لأسباب مختلفة، وليس لكوني لاعب كرة، أريد أن أكون مثل ترينت فيما يتعلق بما فعله حتى الآن".

كلوب بالتأكيد سيكون سعيدًا إذا وجد وريث صلاح في كانونير.

سجل نجم مصر صلاح سجل 153 هدفا في 239 مباراة مع ليفربول، لكن المهاجم تم ربطه بخروج الصيف بعد فشله في الاتفاق على شروط عقد جديد حتى الآن.