أكد المدير الفني لمنتخب السنغال السابق ومهاجم أسود التيرانجا في كأس العالم 2002، أمارا تراوري، أن مباراة مصر ستكون صعبة في تصفيات كأس العالم 2022.

ويلتقي منتخبا مصر والسنغال في مباراتين ذهاب وعودة في تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2022 يوم غدًا، الجمعة، في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءً بتوقيت "القاهرة" والثانية في "داكار" يوم، الثلاثاء المقبل، في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت "القاهرة".

لعب تراوري مع السنغال في كأس العالم 2002 قبل الاعتزال النهائي، لكنه كان دوليًا منذ عام 1987، احترف في أندية باستيا، لومان، وميتز في الدوري الفرنسي.

قاد السنغالي منتخب بلده في الفترة من 2009 حتى 2012، وكان مدربًا لأسود التيرانجا في كأس أمم إفريقيا 2012 قبل الرحيل.

اقرأ أيضًا.. خاص | الحاج ضيوف يرد على أحمد حسن: السنغال لديها سوبر ماني ومصر تريد الانتقام

مصر والسنغال

وتواصل "btolat.com" مع تراوري للحديث عن المباراة المرتقبة، وقال: "ستكون مباراة صعبة بين المنتخبين، خاصة بعد ما شاهدناه في كأس أمم إفريقيا الأخيرة والنهائي في الكاميرون".

وتابع: "المباراتان المقبلتان مختلفتان لأن النهائي وصل إلى ركلات الجزاء، يجب على كلا المنتخبين تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الذهاب، إذا كانت السنغال ترغب في التأهل إلى كأس العالم يجب أن تفعل ذلك لأن مباراة الإياب على أرضها".

وعن مواجهة محمد صلاح وساديو ماني من جديد: "ستكون مثيرة وشيقة، هذه هي المرة الثانية وللشهر الثاني على التوالي التي يلتقيان فيها، هما صديقان في ليفربول ولكن في هاتين المباراتين يسعيان لمساعدة منتخبي بلادهما للتأهل إلى كأس العالم".

وأضاف: "بالطبع، السنغال بطل إفريقيا ولكن كما أكدت لك أن المباراتين المقبلتين مختلفتين تمامًا، يجب أن نقدم كل ما لدينا من أداء مميز حتى نضمن التأهل إلى كأس العالم، ولكن لن يكون ذلك سهلًا للمنافس القوي".

وواصل تصريحاته: "أرى أن السنغال المفضل لحجز بطاقة التأهل، لكن ما شاهدناه في نهائي كأس أمم إفريقيا يؤكد أن منتخب مصر لديه القدرة على الصعود كذلك إلى قطر 2022".

وأتم: "لا اعتقد أن نتيجة النهائي ستؤثر على مباراتي التصفيات، ولا أحد يستطيع توقع ما سيحدث لأن المباراتين صعبتين، خاصة مع فارق الأيام الأربعة الضئيل بينهما".