تحدث طلعت يوسف مدرب الاتحاد السكندري السابق، عن مباراة منتخب مصر أمام نظيره السنغالي، في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم.

منتخب مصر يواجه نظيره السنغال، غدًا الجمعة على أرضية استاد القاهرة مساء في ذهاب الدور الحاسم بالتصفيات الإفريقية المؤهلة للمونديال.

وقال يوسف في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "صدى البلد": "أرى أن مباراة منتخب مصر مع السنغال صعبة ولكنها ليست مستحيلة، وأريد أن أتحدث بواقعية، هناك فوارق تصب في مصلحة السنغال، فوارق فنية وبدنية، وفي التعامل مع المواقف الخاصة ما بين اللاعبين".

وتابع: "هذه الفوارق المذكورة لم تأتي من فراغ، الاحتراف في أوروبا مختلف تمامًا عن الاحتراف في الشرق الأوسط والدول العربية والإفريقية بشكل عام، نحن لدينا محترفون بشكل قليل وعلى رأسهم محمد صلاح الذي يعيش حياة احترافيه كاملة، ولكن كم المحترفون في السنغال كثير وتمثل احترافا كاملا".

طالع أيضًا.. قد أستبدل محمد صلاح أمام السنغال.. كيروش يوجه رسالة هامة لجماهير منتخب مصر

وأضاف: "في مباراة نهائي كأس الأمم الإفريقية كنا مرهقين، وكان هناك بطء في الأداء، وذلك قد يكون أسبابه الإرهاق، وهذا سيوضح في المواجهة القادمة، ولكن كما قلت هناك فوارق، وبالتأكيد منتخب مصر سيظهر بشكل أفضل مما كان عليه في النهائي".

وواصل: "نحن سنتفوق في الدوافع، خاصة أن المباراة هنا ووسط الجماهير، وهذا سيجعل اللاعبين يؤدون بروح، ودائما أرى أن الروح هي قاعدة الانتصارات، وأرى أننا سنتخطى الفوارق ونحقق شيئًا جيدًا، نحن فريق جيد لو أردنا ذلك، ولو اللاعبين لديهم قناعة سنتفوق على السنغال".

وعن دعوة نجوم الكرة لحضور مبارة مصر والسنغال، قال: "لا أعرف المعايير التي تمت على أساسها الاختيار، قد تكون الحصول على بطولات خاصة بإفريقيا، ولا أستطيع الاعتراض عليهم".

واختتم: "هناك أسماء لا يمكن الاختلاف عليها مثل محمود الخطيب وكابتن حسن شحاتة وشحتة الإسكندراني وعلي أبو جريشة وفاروق جعفر ومصطفى عبده، وهناك أسماء مقارنة بهؤلاء الأسماء تتفوق عليها، والأسماء المختارة لهم كل الاحترام والتقدير، ولكن هناك رموز وعلامات في الكرة المصرية لا يصح أن نتخطاها".