أكد هاني رمزي لاعب ومدرب منتخب مصر الأسبق أهمية تركيز لاعبي الفريق القومي خلال مواجهتي السنغال في المرحلة الأخيرة من تصفيات كأس العالم قطر 2022، مشيرًا إلى امتلاك الفراعنة حظوظًا قوية في الصعود للمونديال.

طالع | عمر جابر: جاهزون لتحقيق نتيجة إيجابية في مباراة مصر والسنغال

وقال رمزي في تصريحات تلفزيونية لفضائية "اي تي سي" عبر برنامج "بوكس تو بوكس": "التركيز يجب أن يكون في أعلى مستوى، ولا يجب أن ينقطع هذا التركيز بعد مباراة الذهاب، ومهم ألا يصل التركيز لمرحلة التوتر".

وأضاف: "يجب ألا يكون الحمل كله على محمد صلاح، نحن نلعب كرة جماعية ولابد أن يتوزع الحمل والمسؤولية على جميع اللاعبين، والأجواء الحالية تذكرني بالفترة التي تأهلنا فيها لكأس العالم مع محمود الجوهري في مونديال 1990".

وأردف: "لابد أن نثق في قدراتنا، نمتلك أفضل لاعب في العالم والفريق الذي كان قاب قوسين أو أدنى من التتويج ببطولة الأمم الإفريقية، ونملك حظوظًا كبيرة في حسم بطاقة التأهل للمونديال العالمي".

واستكمل: "بالنسبة لي أفضل البدء بعمر كمال في مركز الظهير الأيمن على حساب إمام عاشور الذي لعب نهائي إفريقيا، ومحمود حسن تريزيجيه مكان عمر مرموش بسبب عامل الخبرات والتفاهم مع محمد صلاح".

واستطرد: "محمد الننى لاعب مميز للغاية ولا بديل عنه في وسط المنتخب، ويملك شخصية تمكنه من تجاوز كل الانتقادات التي تعرض لها في الفترة الأخيرة".

وأتم: "لا أتوقع حدوث مفاجآت في التشكيل، لكن يجب أن نلعب بهدوء ولا نتعجل تسجيل الأهداف".

طالع | قد أستبدل محمد صلاح أمام السنغال.. كيروش يوجه رسالة هامة لجماهير منتخب مصر

واختتم: "التأهل يحسم من شوطين، نلعب الجمعة الشوط الأول، والشوط الثاني هناك في داكار والمفترض أن تمتد حالة التركيز حتى اللقاء الثاني في السنغال".