عدلت حكومة المملكة المتحدة الترخيص العام الممنوح لـ تشيلسي من خلال الإعلان عن السماح للنادي الآن ببيع تذاكر مباريات خارج الديار ومباريات الكأس.

تم منع البلوز من بيع التذاكر بعد معاقبة مالكه رومان أبراموفيتش، لصلاته بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

لكن الحكومة وضعت الآن إعفاءات خاصة للجماهير، ومباريات الكأس والمواجهات النسائية، بشرط ألا يحصل تشيلسي على أي إيرادات.

قال وزير الرياضة نايجل هدلستون: "أجرت الحكومة اليوم تعديلات على ترخيص نادي تشيلسي لكرة القدم، حتى يتمكن المشجعون من الوصول إلى تذاكر المباريات الخارجية، ومباريات الكأس والمباريات النسائية".

وأضاف: "أود أن أشكر المشجعين على صبرهم أثناء تعاملنا مع سلطات كرة القدم لجعل هذا ممكنًا، منذ أن أضيف رومان أبراموفيتش إلى قائمة عقوبات المملكة المتحدة بسبب صلاته بفلاديمير بوتين، عملنا على نطاق واسع لضمان استمرار النادي في لعب كرة القدم، مع ضمان استمرار تطبيق نظام العقوبات".

يعني التعديل أن مشجعي تشيلسي سيكونون قادرين على شراء تذاكر لمباريات الدوري الإنجليزي الممتاز في المستقبل، خارج ستامفورد بريدج، مع عائدات تذهب للنادي المضيف.

اقرأ أيضًا.. تقارير توضح موقف تشيلسي من عرض المجموعة الإعلامية السعودية لشراء النادي

سيتمكن المشجعون الزائرون أيضًا من شراء تذاكر مباريات تشيلسي المتبقية في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث تذهب الأموال إلى رابطة البطولة.

بالنسبة لمباريات كأس الاتحاد الإنجليزي ودوري الأبطال المستقبلية، سيتمكن المشجعون من شراء التذاكر مع الإيرادات التي تم جمعها من قبل منظم المسابقة ذي الصلة أو النادي المحلي.

لن يتم توفير المزيد من التذاكر الرئيسية للجماهير في المباريات المتبقية في الدوري الإنجليزي الممتاز لتشيلسي، لكن حاملي التذاكر الموسمية وحاملي التذاكر المشتراة قبل فرض العقوبات سيظلون قادرين على الحضور.

اعتمدت الحكومة استثناءً لمباريات الدوري الممتاز للسيدات للسماح للجماهير بشراء تذاكر الذهاب والإياب، نظرًا لخطر لعب المباريات أمام المدرجات الفارغة.