أوضحت تقارير صحفية موقف تشيلسي من قبول عرض المجموعة الإعلامية السعودية لشراء النادي الإنجليزي بعد عرضه للبيع من قِبل المالك رومان أبراموفيتش.

وكان أبراموفيتش قد قرر طرح النادي اللندني للبيع، في بداية شهر مارس، قبل أسبوع من العقوبات التي فرضتها الحكومة المتحدة عليه بسبب صلاته بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وذكرت تقارير في الفترة الأخيرة أن المملكة العربية السعودية تسعى إلى شراء نادي تشيلسي، مثلما حدث مع نيوكاسل يونايتد نهاية العام الماضي.

وقدمت مجموعة الإعلام السعودية عرضًا لشراء تشيلسي مقابل 2.7 مليار جنيه إسترليني.

وحسب شبكة "ذا أثلتيك" الإنجليزية، فإن عرض مجموعة الإعلام السعودي لا يُعتبر المرشح الأوفر حظًا للاستحواذ على نادي تشيلسي.

اقرأ أيضًا.. تقارير: لوكاكو يُخبر صديقه بموقفه من مغادرة تشيلسي والعودة إلى إنتر ميلان

وكانت العديد من الأطراف المختلفة قد أبدت رغبتها في شراء تشيلسي، مع تحديد موعد نهائي يوم الجمعة الماضي 18 مارس لتقديم كافة العطاءات الرسمية.

وأوضحت الشبكة نفسها أن عرض المجموعة الإعلامية السعوية لا يُعد أحد المتسابقين الأوائل للفوز بسباق الاستحواذ على بطل النادي.

وتحرص مجموعة رين، التي تشرف على بيع النادي، على استكمال عملية الاستحواذ بحلول نهاية الشهر.

لقد عرضوا أيضًا جدولًا زمنيًا للوقت الذي يمكن فيه الانتهاء من كل شيء، حيث يتطلع البنك التجاري إلى وضع قائمة مختصرة من أربعة أطراف يمكن اعتبارها الأنسب للنادي.

من المعتقد أنهم قد تلقوا هم وتشيلسي أقل من عشرة عروض جادة، ومع ذلك يبدو أن النادي قد اختار بفعالية مقدمي العطاءات المفضلين لديهم للانتقال إلى المرحلة التالية، ولا يوجد بينهم العرض السعودي.