أكد ثروت سويلم عضو اتحاد الكرة ورابطة الأندية، أن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك عرض عليه في وقت سابق، منصبي المدير التنفيذي للقلعة البيضاء ورئيس القناة، لافتًا إلى رفضه الأمر لأنه ينتمي للأهلي.

وقال ثروت سويلم في تصريحات لبرنامج "الماتش" عبر قناة "صدى البلد": "مرتضى منصور عرض علي منصب المدير التنفيذي في اتحاد الكرة، ورئيس قناة الزمالك وقت أن كانت تحت الإنشاء، وأنا وجهت له الشكر على تقديم هذا العرض لي في اليوم الذي استقلت فيه من اتحاد الكرة".

وتابع: "قلت له أنا أهلاوي، وحبًا في مرتضى منصور رفضت لأن صعب العمل معه، عندما أكون صديقه هذا شأن وعندما أعمل معه هذا شأن أخر، وهذا لكي أحافظ على علاقتي به".

وأضاف: "أنا أحب المستشار، كانت هناك فترة كان يستيقظ فيها من النوم ويسب اتحاد الكرة، وطلبوا مني أن أرد عليه، قلت لهم في المجلس لماذا انا؟ كل عضو منكم عنده برنامج تلفزيوني، لماذا أنا المُطالب بالرد عليه؟، وكنت حزينا أنني سأصطدم به".

طالع أيضا.. مرتضى منصور يرد على أنباء القبض عليه بسبب محمود الخطيب

وواصل: "وظهرت مع الإعلامي مدحت شلبي وكان هذا في وقت إعلان الزمالك انسحابه من مباراة مصر المقاصة، وقال مرتضى منصور حينئذ موجهًا حديثه لاتحاد الكرة، (لو رجالة يقولوا الزمالك يُعتبر خسران)".

واستكمل: "بدأت حديثي مع مدحت شلبي بإنني قلت أن مرتضى منصور من المفترض أن يُنصب له تمثال في ناد الزمالك لما فعله من إنجازات ومنشآت رياضية، وأعطيته حقه، ثم قلت لكن الخطأ في حق أعضاء اتحاد الكرة أمر غير مقبول".

وأتم: "أسهل شيء في الدنيا هو قلة الأدب، لكن أصعب شيء هو الأدب، أن تكون مؤدب هذا أصبح أمرا صعبا في هذا الزمن، وقلت للمستشار النتيجة 2 - 0 ولا تضيع وقتك، وفي نفس التوقيت محمود معروف وهاني شاكر كانا يهاجمانني، فوجهت كلامي لهما، أسهل من الرد على مرتضى منصور، وقابلت الأخير بعدها وقال لي أنت تصفني بـ الروبيضة؟ قلت له لا إنت حبيبي".