قال فرديناند كولي نجم منتخب السنغال السابق إن مواجهة مصر في المرحلة الأخيرة من التصفيات النهائية من تصفيات كأس العالم، ستكون مباراة بين محمد صلاح وساديو ماني نجمي ليفربول الإنجليزي.

وأضاف في تصريحات تلفزيونية بفضائية "إم بي سي مصر" عبر برنامج "اللعيب": "لدينا صلاح وماني وميندي وتريزيجيه، هم لاعبين كبار ويجب أن نكون فخورين بكرة القدم الإفريقية".

طالع | فرديناند كولي لـ بطولات: السنغال المرشح الأقوى للتأهل إلى كأس العالم.. ومصر تريد الانتقام

وعاد ليؤكد: "منتخب مصر ليس صلاح بمفرده وأيضًا السنغال ليس ماني فقط، والفراعنة في كأس أمم إفريقيا أكثر منتخب فاز بالبطولة".

وأردف: "منتخب مصر لعب 4 مباريات بوقت إضافي وهذا أمر مرهق جدًا، والسنغال تستحق الفوز في نهائي إفريقيا، الآن سياق آخر كل منتخب حصل على قسط من الراحة".

واستكمل: "هناك الكثير من الجماهير المصرية ستحضر المباراة في استاد القاهرة، وهذا سيمثل ضغط، التأهل لكأس العالم حلم، وستكون الأمور صعبة في مباراة العودة علينا في السنغال".

وكشف: "كيروش خبرة كبيرة ولديه خبرة مع الكثير من المنتخبات، وآليو سيسيه مدرب حديث بالنسبة له، لمدة 7 سنوات ولكنه لديه خبرة مع المنتخب السنغالي ويعرفهم جيدًا".

واستطرد: "صعب أن نقارن بين صلاح وماني، هذان اللاعبان مختلفان تمامًا، وأي مدرب يكون محظوظًا جدًا أن يكون لديه لاعبين بهذا المستوى، لديهما موهبتان رائعتان والمقارنة بينهما صعبة جدًا".

وواصل: "صلاح له طريقة مختلفة في تسجيل الأهداف، ماني يعتمد على القوة، وصلاح يعتمد على الناحية المهارية في تسجيل الأهداف، العمل هو من يفرق بينهما".

مساعد كيروش: محمد صلاح يقدم 120% مما لديه لـ منتخب مصر وينقصه شيء واحد

واستأنف: "مباراة الذهاب ستكون صعبة جدًا ولا نستطيع أن نقول من سيفوز، سيكون هناك الكثير من الضغوط على اللاعبين، الفريق السنغالي سيتجنب الخسارة، وأتمنى أن تتنهي المباراة بالتعادل ثم نفوز في السنغال بهدف مقابل لا شيء".

واختتم: "منتخب مصر يختلف عن الفريق الذي واجهنا في كأس أمم إفريقيا، مصر حصلت على راحة، وإذا تأهلنا لكأس العالم سنسعد بذلك، لو لم نتأهل سنتقدم التنهئة لمنتخب مصر ممثل قارة إفريقيا".