يرى المدافع والظهير الأيمن السابق لمنتخب السنغال، فرديناند كولي، أن أسود التيرانجا هم المرشحين الأبرز للتأهل إلى كأس العالم 2022 على حساب مصر قبل مباراتي التصفيات المقبلتين.

وتلتقي مصر والسنغال يوم 25 مارس في "القاهرة" مباراة الذهاب في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءً، ثم مباراة العودة بالعاصمة "داكار" يوم 29 مارس.

اقرأ أيضًا.. آلان جيراس لـ بطولات: مباراة مصر والسنغال ستكون معقدة تكتيكيًا

مصر والسنغال

وتواصل "btolat.com" مع كولي للحديث عن رأيه في المباراة، وقال: "ستكون مواجهتين صعبتين، خاصة وأنها للتأهل إلى كأس العالم".

وتابع: "تكمن الصعوبة في أن المباراتين من جولتي ذهاب وعودة، لكن أعتقد السنغال هي الأقرب خاصة بعد فوزها ببطولة كأس أمم إفريقيا".

وأضاف: "لكن مباراتي مصر والسنغال المقبلتين مختلفتين بعض الشيء عن النهائي، فالسنغال ستواجه خصمًا يريد الانتقام بعد خسارة كأس أمم إفريقيا، وسترغب مصر في التأهل بكل الطرق حتى وإن كان الأسود هم المفضلين".

وواصل: "كما قلت ستكون مواجهتان صعبتان للغاية لأن السنغال فازت بالبطولة من خلال ركلات الجزاء، لذلك نحن بصدد مشاهدة مباراة ستتسم بالتوتر والندية والقتال حتى نهاية الوقت".

واستمر: "السنغال أضعها في المقدمة نظرًا لوجود جناحين مثل ساديو ماني وإسماعيلا سار على اليمين واليسار، كان سار مصابًا في كأس أمم إفريقيا في أغلب المباريات ولكنه عاد وسيضيف الكثير لنا".

وأكمل: "ساديو ماني يصنع لنا الفارق وأعتقد أنه سيكون مفتاحا قويا لمنتخب السنغال للتأهل من خلال هاتين المباراتين".

وتابع: "ما يعطي ميزة إضافية لمنتخب السنغال هو لعب مباراة العودة على أرضها، ستكون صعبة للغاية لأن أسود التيرانجا يجيدون اللعب على أرضهم وسيقدمون كل ما لديهم بصرف النظر عن فوزهم ببطولة كأس أمم إفريقيا".

وأضاف: "لكن علينا الحذر لأن منتخب مصر يريد الانتقام ويرغب في إيذائك وإقصاءك من التصفيات، ويريد إسعاد جمهوره الذي سيأتي إلى المدرجات بأعداد كبيرة لذلك علينا أن نكون جاهزين تكتيكيًا ويجب أن نخرج بنتيجة إيجابية من مباراة الذهاب".

وأم تصريحاته: "علينا أن نحقق نتيجة جيدة في القاهرة قبل المواجهة الثانية على ملعب السنغال الجديد الذي سيحظى هو الآخر بأعداد كبيرة من الجماهير من أجل متابعة هذه المباراة المصيرية لأننا نحب كرة القدم بجنون".