أكد أحمد حسام ميدو لاعب ومدرب الزمالك السابق، أن البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر ومحمد صلاح نجم الفراعنة ولاعب ليفربول، سيتحملان المسؤولية حال عدم التأهل لكأس العالم 2022.

منتخب مصر يستعد لمواجهة السنغال، في المرحلة النهائية للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، حيث تقام مواجهة الذهاب بالقاهرة بوم الجمعة 25 ماس، وعلي أن تكون مباراة الإياب يوم 29 من الشهر ذاته.

وقال ميدو خلال تصريحات عبر برنامج "الريمونتادا" على قناة "المحور": "منتخب مصر إذا فاز في لقاء الذهاب سيتأهل إلى كأس العالم، مباراة الإياب في السنغال أسهل فنيًا للمنتخب المصري من لقاء الذهاب من وجهة نظري".

طالع | تعرف على معلقي مباراة مصر والسنغال في تصفيات كأس العالم 2022

وأضاف: "منتخب مصر لا يجيد صناعة اللعب، ولكنه يجيد الاعتماد على الهجمة المرتدة، ولدينا واحد من أسرع لاعبي العالم وهو محمد صلاح، وكذلك مصطفى محمد محطة جيدة للغاية، ولدينا خط وسط قوي هوية منتخب مصر في السنوات الأخيرة تكمن في الاعتماد على الهجمة المرتدة، وهذا سبب صعودنا لكأس العالم 2018 بروسيا".

وتابع: "كيروش يفكر مع محمد صلاح بصوت عالي عن كيفية خوض لقاء السنغال، أؤكد لكم أن كيروش يستطلع رأي محمد صلاح في معظم القرارات الفنية، واللاعب إذا كان لديه الخبرات يمكن للمدرب الاستفادة منه بطريقة مباشرة أو غير مباشرة".

وأردف: "إذا لم يصعد منتخب مصر لكأس العالم سيتحمل صلاح المسؤولية مع كيروش، مو هو نجم الجيل ومن حق كيروش أن يستطلع رأيه في الأمور الفنية قبل مواجهة السنغال".

وأستكمل: "مباراة مصر والسنغال حياة أو موت، وأتمنى أن ألعب هذا اللقاء، وأي مصري لديه حماس سيرغب في أن يشارك، لاعبي منتخب مصر يجب أن يشعروا بثقة الجماهير فيهم، دقت طبول الحرب، (وهتقولي الكورة مش حرب الكورة في وقت من الأوقات حرب، يا جيل يكبر يا جيل ينتهي، حياة أو موت).

وأتم: "بعض الناس يحاولون التقليل من المباريات المصيرية، ولكن من يحب كرة القدم يعلم تمامًا أن هناك مباريات حياة أو موت".