يعتقد المدير الفني السابق لمنتخب السنغال والحالي لمنتخب كوسوفو، آلان جيراس، أن مباراتي مصر في تصفيات قارة إفريقيا النهائية والمؤهلة إلى كأس العالم 2022 ستكون ذات طابع تكتيكي من الطرفين.

تلتقي مصر والسنغال في مباراتين يوم الجمعة المقبل 25 مارس في القاهرة والثلاثاء 29 مارس في "داكار".

اقرأ أيضًا.. مدرب جنوب إفريقيا يؤكد استبعاد بيرسي تاو: يعاني من مشاكل

مصر والسنغال

وتواصل "btolat.com" مع جيراس للحديث عن المباراتين المنتظرتين، وقال: "مباراة مصر والسنغال ستكون تكتيكية بدرجة كبيرة خاصة مباراة القاهرة".

وتابع: "السنغال الآن بطلة كأس أمم إفريقيا، هناك إحباط شعر منتخب مصر به بعد النهائي، لكن لا تزال لديها فرصة لتعويض هذا الإخفاق والتأهل إلى كأس العالم".

وأضاف: "السنغال ترى هي الأخرى قدرتها على التواجد في مونديال قطر، هناك ثقة كبيرة بعد لقب أمم إفريقيا، لكن أتوقعها مباريات متوازنة بين المنتخبين، وتفاصيل صغيرة هي ما ستحسم هاتين المباراتين".

وواصل تصريحاته: "إذا حققت السنغال نتيجة إيجابية فى القاهرة قد تقربهم كثيرا من كأس العالم لأن مباراة العودة ستكون في داكار".

وبسؤاله عن إذا كان نهائي أمم إفريقيا سيؤثر على تلك المباراة أم لا؟، قال: "لا اعتقد، كأس أمم إفريقيا ماض الآن، لقد كان التوفيق في صالح السنغال بركلات الجزاء فهي مثل اليانصيب، لكن ستكون معنويات السنغال مرتفعة بعض الشيء لميزة حصد اللقب ورغم ذلك المواجهتين معقدتين للغاية".