تحدث فاروق جعفر لاعب ومدرب منتخب مصر الأسبق عن مواجهتي الفراعنة أمام السنغال، مؤكدًا على أهمية التفاؤل لتكوين دوافع نفسية جيدة، والحفاظ على شباك نظيفة في مباراة الذهاب، كما وجه رسالة للاعبين المستبعدين من المعسكر.

وقال جعفر في تصريحات تلفزيونية بفضائية "الأولى" عبر برنامج "رقم 10": "المباراة الأولى أمام السنغال هي من ستُحدد رؤيتنا للمنتخب ولابد أن يُفكر الجهاز الفني في كل 90 دقيقة بمفردها".

طالع | نادر السيد لـ"بطولات": لاعب الأهلي لن يفيد منتخب مصر.. وعمر كمال لديه نفس ميزة ماني

وأضاف: "كان هناك عدم تفاؤول في البطولة الإفريقية ولكن اللاعبين بدأو في حفظ طريقة اللعب 4-3-3 وكانت هناك دوافع واختلف الأمر، كما أن الحالة المعنوية وحدها ليست كافية فلابد أن يكون هناك طريقة لعب".

وتابع: "كنت أتمنى وجود ظهير أيسر آخر مع أحمد أبوالفتوح في المنتخب بدلًا من الاعتماد على أيمن أشرف في مركز الظهير الأيسر ولكن الآن كلنا خلف المنتخب ولدينا فرصة للتأهل لكأس العالم".

وواصل موجهًا رسالته للاعبين المستبعدين: "على اللاعبين الذين لم يتم اختيارهم التواصل مع المنتخب جهاز فني ولاعبين ودعمهم".

وأردف: "لابد ألا يضع الجهاز الفني أعباءً على اللاعبين داخل الملعب، فمثلاً تمتلك أحد أفضل لاعبي العالم وهو محمد صلاح فلا تُرجعه ليقف في ركلة ركنية لمنتخب السنغال ليُدافع".

وأتم: "أمامنا 4 أو 5 أيام ولدينا مدرب عالمي ولابد أن يجعل اللاعبين يُشاهدون مباريات أمم أفريقيا مرة أخرى".

واختتم: "لابد أن يكون منتخب مصر أقوى في خط الدفاع والوسط ولابد أن تفوز بالمباراة الأولى".