علق نادر السيد حارس مرمى الزمالك والأهلي السابق، على اختيارات البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، وحظوظ الفراعنة في التأهل لكأس العالم أمام السنغال.

ويستعد  لمواجهة السنغال، في المرحلة النهائية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

وتقام مباراة الذهاب في مصر يوم الجمعة الموافق 25 مارس الجاري، ومواجهة الإياب ستكون في السنغال يوم 29 من الشهر ذاته.

وقال نادر السيد في تصريحات خاصة لـ"بطولات": "اختيارات كيروش الأفضل في الوقت الحالي، لأن المدرب على دراية بحالة اللاعبين، بعد التجارب والاحتكاك، وبالنسبة للاعبين الذين خاضوا البطولة العربية والإفريقية، وأعتقد هو يعلمهم على المستوى الذهني والبدني والفني، لأن الاختيارات دائمًا يتوفر بها الثلاث معايير المذكورة".

طالع | سفيرة مصر في السنغال: يعلمون جيدًا أننا نريد "الثأر".. وإجراءات استثنائية لحماية محمد صلاح

وبسؤاله "هل كانت هناك أسماء تستحق المنتخب سواء أحمد عبد القادر لاعب الأهلي أو مصطفى فتحي المحترف في صفوف التعاون السعودي؟"، أوضح: "هما لاعبان جيدان للغاية ولكنهما قد لا يكونا مفيدين للمنتخب في الوقت الحالي، وكان يمكنهما التواجد كأوراق بديلة لصنع الفارق في حال الحاجة إليهما".

وأردف: "لا يوجد توقعات لمباراة السنغال، نحن سنفوز عليهم وسنتأهل لكأس العالم".

وتابع: "لا يوجد أي أزمة في خط الدفاع، ولا يوجد اهتزاز في مستوى محمد عبد المنعم، كل مباراة تختلف عن الأخرى، ولا أقيس مستوى اللاعب بناءً على مباراة، وأرى أن عبد المنعم والونش سيؤديان بشكل جيد مع منتخب مصر".

وعن حراسة المرمى، قال: "أبو جبل ومحمد الشناوي ثنائي مميز للغاية، وبغض النظر عن مشكلات وأزمات أبو جبل أراه أنه سيكون جيدًا للغاية، ولكن طالما الحارس الأساسي الشناوي هو الذي خاض البطولة وغاب للإصابة وليس لسوء أداء، طبيعي أن يعود ويكون الحارس الأساسي أمام السنغال".

واستكمل: "إن شاء الله سيكون جميع اللاعبين جيدين، وأرى أننا لا يجب مقارنة مباراة نهائي أمم إفريقيا بالمباراة القادمة لأن مباراة النهائي جاءت بعد 4 مباريات خضناها بوقت إضافي، وكان هناك مجهود كبير جدًا مبذول من اللاعبين".

واستطرد: "ماني هو أخطر ما في المنتخب السنغالي، ووجود عمر كمال سيشكل فارقًا كبيرًا لمصر، لأن ماني يعتمد على السرعة والمهارة، وعمر كمال لديه هذه الميزة".

اقرأ أيضًا.. أيمن عبد العزيز لـ"بطولات": قائمة منتخب مصر منطقية عدا لاعب واحد.. وعبد القادر لا يستحق الانضمام

وواصل: "أنا لا أقيس بطولة ببطولة أخرى، وإلا كنا سنقول إن منتخب الجزائر سيفوز بكأس العالم بعد أمم إفريقيا، بكل النجوم المتواجدة معهم، ولكنه خرج من الدور الأول، والكرة بالأداء الوقتي وليس بالتاريخ، وإن شاء الله أنا متاكد أننا سنفوز بالمباراة".