تحدثث نهى خضر السفيرة المصرية في السنغال، عن ترتيب بعثة منتخب مصر في داكار استعدادًا لمباراة الإياب في تصفيات إفريقيا لكأس العالم.

منتخب مصر يستعد لمواجهة السنغال ذهابا يوم 25 مارس الحالي في المباراة التي تقام على استاد القاهرة الدولي، فيما تُلعب مباراة الإياب على أرض الخصم يوم 29 للشهر ذاته.

طالع أيضًا.. كيروش يحفز لاعبي منتخب مصر قبل مواجهة السنغال: نستطيع الطيران وعلينا أن نفعلها

وقالت سفيرة مصر في تصريحات إذاعية عبر أثير راديو "ميجا إف إم": "الإعلام السنغالي يشجع منتخبه، ويقول إن منتخب مصر يريد الأخذ بالثأر من الهزيمة التي لحقت بالفراعنة في نهائي كأس أمم أفريقيا، وهم يعلمون أهمية المباراة من كل الجوانب".

وعن الاستعدادات لسفر بعثة مصر إلى السنغال قالت: "بالطبع هناك تنسيق كامل بين وزراة الرياضة واتحاد الكرة، وأيضًا أعضاء الجبلاية كانوا متواجدين في السنغال، وأجروا أحاديث مع الاتحاد السنغالي".

وهل هناك ترتيبات خاصة لـ محمد صلاح: "بالفعل نحن نعمل على تلك التفاصيل والإجراءات الاستثنائية، نراعي مكان الفندق وألا يسمح بالتجمهر أمامه، حماية له وللفريق، هناك حماية خاصة للاعبين والتنقلات ونحن في إطار الإعداد لذلك في الوقت الحالي".

وعن تواجد مشجعين مصريين في السنغال، قالت: "هناك إجراءات وتواصل مع شركة مصر للطيران، لترتيب الطائرات الخاصة بالمشجعين، ودخول الاستاد وأماكن تواجد الجماهير المصرية، نحن نعمل في هذه الأمور منذ 3 أسابيع".

طالع | نادر السيد لـ"بطولات": لاعب الأهلي لن يفيد منتخب مصر.. وعمر كمال لديه نفس ميزة ماني

وأوضحت: "عدد الطائرات مرتبط بنتيجة المباراة الأولى، ونتمنى الفوز لفريقنا، وفي هذه الحالة نتحدث عن 10 طائرات، وأتمنى أن نصل لأكبر عدد من المشجعين لأن المنتخب يحتاج لهم".

واختتمت: "السلطات السنغالية متعاونة معنا للغاية، والمنتخب سيتواجد في العاصمة، وإصابات فيروس كورونا في قليلة جدًا، والعناية والتطعيمات متوفرة، والأمور مبشرة".