وجه أحمد حسن، قائد منتخب مصر السابق، نصائح للاعبي الفراعنة قبل مباراتي السنغال في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم.

ويستعد منتخب مصر لمواجهة السنغال ذهابًا على أرضية استاد القاهرة يوم الجمعة المقبل الموافق 25 مارس الجارس، فيما تقام مباراة الإياب في داكار يوم 29 من الشهر ذاته.

وقال أحمد حسن في تصريحات إذاعية عبر أثير راديو "ميجا إف إم": "لا يوجد لدي تعقيب على اختيارات كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، لأن هدفنا هو الوصول للمونديال، وأي 23 لاعبًا يختارهم المدرب البرتغالي سندعم ونؤيد".

وتابع: "لو لديك روح ستستطيع الوصول لأي هدف تريده، دائما أقول إننا حققنا أكبر إنجاز تاريخي في القارة وصعب تكراره، حيث حصدنا ثلاث بطولات إفريقية متتالية، وهذا الأمر صعب على أي منتخب، ولذلك لأننا كنا المنتخب الذي لديه روح، والترابط وكان لدينا لاعبين على أعلى مستوى، ويبقى سبب الانتصار الأعلى هو روحنا".

طالع أيضًا.. السنغال توضح عبر بطولات حقيقة طلب 50 ألف متفرج أمام مصر في تصفيات كأس العالم

وعن النصيحة التي يوجهها للاعبي منتخب مصر: "يجب أن يستغلوا الدفعة المعنوية والجماهيرية في الوقت الحالي، ولابد أن تكون بدايتهم قوية في اللقاء، وأي فريق إفريقي يأتي لاستاد القاهرة، ويرى عدد الجماهير أكيد سيحدث له نوع من أنواع الرهبة، وهذا الأمر شعرته من قبل في مواجهات كثيرة".

وأضاف: "استاد القاهرة يؤثر على أي منافس وهو يسمى (باستاد الرعب)، ويجب على لاعبي منتخب مصر استغلال هذه النقطة الهامة للغاية، لأن البداية مهمة، واللاعبين يجب أن يجلسوا مع بعضهم في الخمسة أيام المقبلة ويذكروا بعضهم أنه ليس أمامهم غير هدف واحد فقط وهو التواجد في كأس العالم".

وأردف: "هؤلاء اللاعبون سوف يكتبون تاريخًا كبيرًا، وهذه فرصة كبيرة، ويجب أن يستعيدوا نفس الروح التي خاضوا بها آخر ثلاث مباريات في كأس امم إفريقيا".

طالع أيضًا.. طارق مصطفى لـ بطولات: حارس مصر مشتت وأمر غريب قبل مباراة السنغال

واختتم: "المباراة القادمة مختلفة لأن السنغال منتخب قوي ولديه لاعبين على أعلى مستوى، واسم مصر يهز أي فريق، ونحن في القارة الإفريقية لنا هيبتنا وثقلنا، ويجب ان يلعب كارلوس كيروش بتوازن هجومي ودفاعي".