أكد جمال بلماضي المدير الفني لمنتخب الجزائر على صعوبة مواجهة الكاميرون في المرحلة النهائية من التصفيات الإفريقية النهائية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022.

منتخب الجزائر سيواجه نظيره الكاميروني في دوالا يوم 25 مارس قبل أن يستضيف الأسود إيابًا بالعاصمة الجزائر بعد 4 أيام.

وقال بلماضي في مؤتمر صحفي اليوم الأحد: "مواجهة الكاميرون ستكون صعبة بالتأكيد، علينا أن نحترم الخصم جيدًا، ونتحمل الضعوطات، هذه ليست كأس كوكا كولا، الأمر ليس سهلًا، نحن نتحدث عن كأس العالم".

طالع أيضًا.. جمال بلماضي يهاجم الصحافة الجزائرية: لا تطلقوا الكلمات الخبيثة الآن.. وانظروا إلى ليفربول

وأضاف: "نعرف جابوما، وأعتقد أن الكاميرون لعبت مباراتها التأهيلية ضد كوت ديفوار هناك، ونحن أيضًا لعبنا هناك قبل شهرين فقط، لذلك نريد الرد في هذا الملعب".

وكان منتخب الجزائر خرج من بطولة كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون بعدما حل رابعًا في مجموعته التي ضمت كوت ديفوار وسيراليون وغينيا.

وأكمل: "إنها مرحلة صعبة، وهناك ضغط بالطبع، لكن أيضًا هي فرصة عظيمة وشرف أن نتواجد في هذه المرحلة".

وواصل: "الكاميرون غيّر مدربه بعد أمم إفريقيا، وسيخبرنا المستقبل ما إذا كان هذا القرار جيدًا أم لا، لكننا نأمل أن يكون لا".

وعن عودة عدلان قديورة لقائمة ثعالب الصحراء: "اخترت قديورة والبوداوي وغيرهما من اللاعبين لأنهم الأنسب للتأهل، هذا كل شيء دون الخوض في أي تفاصيل".

وشدد: "قديورة جاهز تمامًا على فعل ما أتوقعه منه، سنرى وفقًا للحسابات المختلفة قبل المباراة ما إذا كان سيحصل على وقت اللعب أم سيبدأ المباراتين من البداية".

وأردف: "التحدي سيكون كما هو سواء في دوالا أو البليدة، لأن الهدف هو التأهل إلى كأس العالم بأي طريقة، لكن الهدف من لعب المباراة الثانية على ملعبنا، هو أننا يمكننا انتظارهم بهدوء".

وأشار: "سنقاتل للتأهل، نريد أن نموت على أرض الملعب، وندرس كل شيء بكافة التفاصيل، حتى لو كانت هناك تقلبات في كرة القدم، نريد أن نكون مستعدين لها".

واستكمل: "خوض مباراة الإياب على ملعبنا بالتأكيد أفضل من أن تكون هناك، لكن ذلك نتيجة ثلاث سنوات قبل المباراة، أن نحافظ على تصنيفنا".

واختتم: "ننتظر الجماهير في الملعب كما عاهدناهم، واللاعبين عليهم إثبات أنفسهم في الملعب، لأن هذه قد تكون الفرصة الأخيرة للتطور للبعض مع هذا الجيل، وقد تكون الأخيرة لعدد من اللاعبين في تحقيق حلم المونديال".