دافع جمال بلماضي المدير الفني الوطني للمنتخب الجزائري عن اختياراته لثعالب الصحراء قبل مواجهة الكاميرون في التصفيات النهائية لقارة إفريقيا المؤهلة لـ كأس العالم 2022 في قطر.

منتخب الجزائر سيواجه نظيره الكاميروني في دوالا يوم 25 مارس قبل أن يستضيف الأسود إيابًا بالعاصمة الجزائر بعد 4 أيام.

طالع أيضًا.. قائمة الجزائر لمباراتي الكاميرون في تصفيات كأس العالم.. استبعاد بن رحمة وبو نجاح

وقال بلماضي في مؤتمر صحفي اليوم: "لا أريد أن يخبرني أحد أن هذا اللاعب يستحق وفقًا لوجهة نظرك، الصحفي الذي ربما لم يتعرق أبدًا لا ينظر بنفس النظرة التي أنظر بها".

وأضاف: "هل تعرف كيف تلعب كرة القدم؟ أنت ليس لديك اللياقة البدنية للاعب كرة القدم أو حتى الرياضي لتقول إنه يستحق التواجد".

وأكمل مدرب الجزائر: "إذا جاء أحد الصحفيين ومعه الأرقام في آخر 35 مباراة لدينا، وتحقيق سلسلة اللا هزيمة لمنتخبنا، يمكننا التحدث، لكن لا تكرروا كلمات البعض الخبيثة عن المجموعة قبل مباراتين حاسمتين".

وواصل ساخرًا: "هناك مشكلة في الجزائر، نتحدث مع مديرين فنيين طوال الوقت، والجميع يرى وجهات نظر مختلفة، لكنني أنا المدرب وأتابع دائمًا حالة جميع اللاعبين، والاختيارات تأتي للعديد من العوامل الذهنية والفنية".

واستكمل موجهًا حديثه لأحد الصحفيين: "لا تتحدث باسم الجزائر أو الجزائريين، تكلم باسمك فقط، يعتقد البعض أن هناك لاعبًا لا يستحق ولاعب آخر يستحق التواجد، لكن ليس كلهم، فلا تتحدث نيابة عنهم".

واختتم: "لدينا فريق قوي ولابد من الحفاظ على القوام الذي وضعناه منذ البداية، أنظر إلى ليفربول الوضع يتغيّر رغم أنهم نادٍ، إلا أن لديهم نفس الفريق لمدة 4 سنوات".