سانتياجو كانيزاريس، حارس مرمى نادي ريال مدريد ومنتخب إسبانيا الأسبق، كان أحد أبناء الملكي ولعب مع الفريق الأول لكرة القدم 55 مباراة في الفترة من 1994 حتى 1998.

ولكن أغلب مسيرته الكروية كانت داخل جدران ملعب "ميستايا" بقميص نادي فالنسيا "الخفافيش" ولمدة 10 سنوات في الفترة من 1998 حتى 2008، حيث شارك هناك في 416 مباراة.

فاز كانيزاريس بالعديد من البطولات خلال مسيرته كلاعب مثل الدوري الإسباني مع ريال مدريد وفالنسيا، وحقق مع الملكي دوري أبطال أوروبا كأبرز إنجازاته بجانب بطولات كأس ملك إسبانيا، كأس الاتحاد الأوروبي.

مثل الإسباني منتخب بلاده في 46 مباراة في الفترة من 1993 حتى 2006 عندما اعتزل دوليًا، قبل الاعتزال النهائي مع فالنسيا في عام 2008.

اقرأ أيضًا.. كلوب عن وقوع ليفربول أمام بنفيكا: الفريق الوحيد الذي لم أرغب في مواجهته من إنجلترا

برشلونة وريال مدريد

وتواصل "btolat.com" مع كانيزاريس، للحديث عن الكلاسيكو قبل مباراة ريال مدريد وبرشلونة يوم غد، الأحد، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة بقيادة الحكم، مارتينيز مونويرا.

وقال: "أعتقد أن نادي ريال مدريد يمر بفترة جيدة مع أنشيلوتي، حيث يحقق الفريق أهدافه في الوقت الحالي، يتصدرون الدوري الإسباني ولديه فرص قوية للفوز باللقب في نهاية الموسم بدون أي شك".

وأضاف: "اعتقد أن ريال مدريد سيكون أكثر هدوءًا في تلك المباراة عكس برشلونة، لكن لا ننسى أن الأخير عاد إلى الطريق الصحيح من خلال بعض الصفقات الشتوية وكانت مميزة للغاية من جانب الإدارة".

وتابع: "برشلونة يمر هو الآخر بفترة جيدة مع تشافي، هناك أمل وتفاؤل كبيران للغاية ولهذا السبب أتوقع أن تكون مباراة رائعة بين الفريقين".

وواصل تصريحاته: "أرى أنه حتى في حالة خسارة ريال مدريد الكلاسيكو أمام برشلونة، مازال المرشح الأقرب للفوز باللقب، لأن أقرب منافس له هو إشبيلية وهو يعاني من سلسلة تعادلات في البطولة لا تكفيهم لاستمرار منافستهم للمتصدر".

واستمر: "صحيح أن فوز برشلونة سيبث بعض الشكوك داخل ريال مدريد، لكن أعتقد أن الفارق كبير للغاية خاصة مع عدد المباريات المتبقية وسيكون من الصعب عليهم انتزاع لقب الدوري من ريال مدريد".

وعن نتائج قرعة دوري أبطال أوروبا بالأمس قال: "صعبة، لكن أرى أن المرشح الأبرز للقب هو مانشستر سيتي رغم ذلك، الأندية الإنجليزية هي الأقرب للقب ولا ننسى ليفربول وأريد أيضًا أن أذكر بايرن ميونخ لما له من خبرة قوية في تلك البطولة، ولا يوجد منافس سهل في تلك المرحلة".