يرى مايكل أرتيتا المدير الفني لفريق آرسنال أنهم في حاجة إلى إيجاد طريقة لتسجيل ما يصل إلى 100 هدف في موسم الدوري الإنجليزي، إذا أرادوا التنافس مع كبار الأندية على اللقب فيما بعد.

ويحتل آرسنال حاليًا المركز الرابع في جدول الدوري الإنجليزي لهذا الموسم، ولديه مباراتين مؤجلتين.

وتمكن آرسنال من تسجيل 43 هدفًا فقط، مقارنة بـ 68 هدفًا لـ مانشستر سيتي المتصدر، و75 هدفًا لـ ليفربول صاحب المركز الثاني.

وقال أرتيتا في تصريحات نشرتها صحيفة "جارديان" الإنجليزية: "لكي تكون مع أفضل الفرق هذا الموسم، عليك أن تسجل 90 إلى 100 هدف على الأقل، بطريقة ما تحتاج هذه الأهداف في الفريق".

وأضاف: "لا تسألني كيف، لكنك تحتاجهم، عليهم أن يأتوا، عليك أن تجد الطرق المناسبة للقيام بذلك، ولكن هذا الأمر ليس قابل للتفاوض".

اقرأ أيضًا.. تقارير: بعد سيدورف.. لاعب آرسنال يعتنق الديانة الإسلامية

في الموسم الماضي فاز مانشستر سيتي باللقب برصيد 83 هدفًا، لكنه في الموسم السابق احتل المركز الثاني برصيد 102 هدف بينما سجل ليفربول 85 هدفًا.

وتابع: "إذا نظرت إلى تاريخ فرق كرة القدم الناجحة، ستجد ذلك دائمًا، عندما تنظر إلى فريق برشلونة الذي فاز بستة ألقاب، لقد سجلوا 100 هدف لمدة ثلاث سنوات، إذا لم تكن بحاجة لذلك، فأنت بحاجة إلى 30 شباك نظيفة".

وأردف: "في آخر 11 مباراة هذا الموسم، إذا تمكنا من تسجيل 11 هدفًا وعدم اهتزاز شباك، فسننتصر في 11 مباراة، أو يمكننا تسجيل 35 هدفًا ونستقبل أهدافًا، وما زلنا سنحصد 33 نقطة، لكن بطريقة مختلفة جدًا".

وأوضح: "هناك أشياء معينة يتعين علينا تحقيقها في الصيف والتي لا تتعلق دائمًا بالعمر بشكل خاص، ولكن هناك أشياء نريد إضافتها إلى الفريق، هناك الكثير من الموضوعات المهمة للغاية وعلينا أن نجد الإضافات المناسبة".

واختتم: "عندما نجد هذا اللاعب، ربما لن تكون الأولوية القصوى هي العمر في هذا المركز (الهجوم)، ربما في مركز آخر نعم، لذلك سيتعين علينا القيام بذلك بشكل صحيح".