يرى الإيطالي أنطونيو كونتي مدرب توتنهام، أن آرسنال وميكيل أرتيتا ليس لديهم أسباب للشكوى بشأن المباريات بعد أن طلبوا تأجيل ديربي شمال لندن في وقت سابق من هذا العام.

طلب آرسنال إعادة ترتيب مباراة يناير بسبب مشاكلهم في ذلك الوقت مع فيروس كورونا والإصابات واللاعبين في المنتخبات الوطنية.

لم يتم تأكيد موعد جديد للمباراة حتى الآن، وأرتيتا بالفعل سخر من رابطة البريميرليج بشأن جدولة مباريات آرسنال في تصريحات أدلى بها بعد الهزيمة أمام ليفربول.

أثار قرار طلب تأجيل ديربي شمال لندن الغضب في توتنهام حيث كان لدى آرسنال حالة واحدة مؤكدة من فيروس كورونا في ذلك الوقت والإصابات ومسائل الاستدعاء التي يتعين على جميع الأندية الكبرى التعامل معها سببًا غير مناسب لطلب تأجيل مباراة من أجلها.

وكونتي لديه القليل من التعاطف مع أكبر منافسي توتنهام، آرسنال، وتحدث الإيطالي خلال مؤتمر صحفي خاص بمباراة توتنهام ووست هام، في تصريحات نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

قال كونتي: "أريد فقط أن أتذكر وأُذكر أرتيتا بخصوص المباراة التي أجلناها، توتنهام ضد أرسنال، حسنًا؟ نعم، إذا تحدثنا عن العدل أو الظلم، حسنًا سأتوقف".

وأضاف: "بشكل عام أعتقد أن إجابتي كافية، حسنًا؟ هذا كافي، إذا كان شخص ما يريد التحدث عن العدل أو غير العدل، إذا كنت تتذكر، فقد أجلنا مباراة توتنهام ضد آرسنال".

وأتم مدرب توتنهام: "أنا لا أنسى هذا وأعتقد أنه ليس من الصواب التحدث عن العدل أو الظلم".

ولدى سؤاله عما إذا كان قلقًا بشأن موعد إعادة ترتيب المواجهة خلال المؤتمر الصحفي يوم الجمعة، أجاب أرتيتا: "نعم، لأنني لا أعرف ولن نتخذ قرارًا وسيكون مهمًا للغاية".

عندما سئل عما إذا كان سيتحدث إلى رؤساء كبار المسؤولين حول هذه المسألة، أفاد الإسباني: "لا علاقة لي بذلك، النادي يجب أن يرتب ذلك".

عند سؤاله مرة أخرى في مؤتمره الصحفي قبل المباراة عما إذا كان يصر على تعليقاته، أوضح: "أنا أفعل ذلك لأنني أتحدث عن الدوري الإنجليزي الممتاز، سمعت بعض التعليقات حول الخلط بين التواجد خارج أوروبا".

وأفاد: "ليس هذا جديدًا بالنسبة لي، لكنني لا أشكو من أوروبا، أنا أشكو من الدوري الإنجليزي الممتاز وكيف تحدد مواعيد المباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز، عندما تكون في أوروبا، فهذه قصة مختلفة ما أتحدث عنه هو الدوري الإنجليزي الممتاز وهو صعب للغاية".