أبدى الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، رأيه في قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث يواجه بنفيكا البرتغالي.

وكشف كلوب في حديثه لموقع ليفربول الرسمي، أنه اتخذ قرار تدريب ليفربول قبل سنوات حين كان في لشبونة بالبرتغال وتلقى مكالمة من مسؤولي الريدز.

وقال كلوب: "أتطلع حقًا للمواجهة، إنها ربع النهائي لذا فهي مواجهة صعبة، من الواضح أن بنفيكا قدم أداءً جيدًا حقًا ضد أياكس وهذا هو الوضع؛ أعلم أن الناس سيقولون أننا المفضلين وأشياء من هذا القبيل، ولكن هذا هو الخطأ الأول الذي يمكن أن ترتكبه".

وأضاف مدرب ليفربول: "لقد مضى وقت طويل في العمل الآن على ارتكاب هذه الأنواع من الأخطاء، أنا فقط أتطلع إلى المواجهة حقًا، أنا أحترم كثيرا ما يفعلونه هناك، إنه ناد كبير".

طالع موعد مباراة ليفربول وبنفيكا في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

وتابع: "لا أعتقد أنني لعبت هناك من قبل، لأكون صادقًا بنسبة 100 في المائة، لشبونة، مدينة رائعة، علاوة على ذلك - قضيت الأسبوع قبل تولي تدريب ليفربول، هناك، تلقيت مكالمة من مايك جوردون في لشبونة، هذه ذكرى جميلة أيضًا؛ كنت جالسًا في مقهى خارجي، تلقيت المكالمة واتخذنا القرار بالفعل في لشبونة".

بنفيكا أحد الفرق التي لم يصادفها كلوب مع ليفربول في أوروبا من قبل وعلّق: "حقًا، من الرائع معرفة ذلك - يبدأ الإعداد الآن، من الواضح أن لدينا عددًا قليلاً من اللاعبين الذين لديهم تاريخ بورتو في جهازي التدريبي، لذلك ربما يكون هناك القليل من الشعور بالديربي، إنه شيء رائع ورائع للغاية ولا يسعنا الانتظار".

كلوب قال مؤخرًا أنه لا يريد الاعتماد على الأنفيلد إذا لم يكن مضطرًا لذلك، ولكن ما مدى فائدة أن يكون على أرضه في مباراة الإياب؟، أجاب المدرب: "هذا جيد، بالطبع من الأفضل أن تكون لديك مباراة الإياب على أرضك لكن ذلك يعتمد بشكل واضح على مباراة الذهاب، كيف تلعب هناك".

اقرأ أيضًا.. توخيل: مواجهة تشيلسي لـ ريال مدريد أفضل من اللعب ضد فريق إنجليزي

وأكمل: "هذا ما يجب أن نحاوله، أن نضع أساسًا هناك يمكننا استخدامه بعد ذلك في ملعب آنفيلد، أمر جيد، الشيء الوحيد الذي لم أكن أرغب في الحصول عليه - كنت سأقبل الجميع - لكن الشيء الوحيد الذي لم أكن أريده هو فريق إنجليزي (مع وجود مانشستر سيتي وتشيلسي في ربع النهائي)".

وأردف: "لقد كان لدينا ذلك في الماضي وواصلنا ذلك، لعبنا نهائيًا ضد فريق إنجليزي، إنه جيد تمامًا، في النهائي على أي حال تواجه أي خصم، لكن في الواقع كنت سعيدًا فقط لأنه ليس ناديًا إنجليزيًا، ليس فقط بسبب الجودة ولكن أيضًا بسبب المنافسة، فنحن نلعب معهم كثيرًا بشكل كافٍ خلال الموسم، ومن الجيد أن تلعب مع فريق آخر في المسابقات الأوروبية".