تحدث توماس توخيل المدير الفني لفريق تشيلسي الإنجليزي قبل مباراة ميدلزبره في كأس الاتحاد الإنجليزي، المقرر خوضها غدًا السبت ضمن منافسات ربع النهائي، ووضع النادي مع أنباء البيع واستحواذ مالك جديد عليه بعد حظر رومان أبراموفيتش بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.

ونشر موقع "فوتبول لندن" تصريحات توخيل في المؤتمر الصحفي وبدأ الحديث بشأن لاعبيه المصابين وجاهزيتهم، وقال:"ريس جيمس وكالوم وأندرياس كريستنسن محل شك، إنهم في تدريب لكنهم لم يكونوا في تدريب كامل .. سيكون سباقًا صعبًا ولكن ربما تكون عودتهم قريبة جدًا".

وأضاف بشأن سفر الفريق عبر الطائرة مع الأزمة التي يمر بها تشيلسي في ظل الحجز على ممتلكات رئيس النادي رومان أبراموفيتش، أوضح توخيل: "عمل الجميع بجد لتحقيق ذلك وقد مر، يمكننا السفر بالطائرة وهو أمر جيد للغاية لأننا خضنا مباراة ليل فقط منذ يومين، لذا نريد زيادة فرصة الاستشفاء إلى أقصى حد، كل شيء منظم كالعادة".

وعن استدعاء جيمس لقائمة المنتخب الإنجليزي، علّق توخيل: "نعم ولا، أود أيضًا استدعاء ريس بغض النظر عما إذا كنت المدير الفني لفريق إنجلترا، هذا هو السبب في أنني لست مندهشًا، بالأمس، لم يكن جاهزًا للمباريات، لنرى ما الذى سيحدث غدًا، يأتي بعد تسعة أسابيع من الإصابة وسنختبر ما إذا كان بإمكانه خوض المباراة كاملة غدًا، إذا لم يكن كذلك، فليس من المنطقي أن يذهب للمنتخب".

وسُئل توخيل عن متابعته لأنباء بيع تشيلسي والمالك الجديد، وأفاد: "أنا لا أشارك في ذلك، يتم إبلاغي بذلك من وقت لآخر، ولكن كما تعلم، لدينا جدول زمني ضيق، لذا يسعدني ألا يتم إخباري بكل خطوة وتغيير في العملية، يمنحني ذلك ميزة التركيز على كرة القدم والأشياء التي يمكنني الاستغناء عنها".

وعن تغيير المالك، تابع توخيل: "كان هذا خارج أي مجموعة من الاحتمالات، هذا هو السبب في أنه يجعلك تدرك أنه لا يمكنك التخطيط في الحياة، سوف يلاحقك الواقع دائمًا".

وعما يريد من المالك القادم، أجاب توخيل: "أنا مستعد للعب دوري والتكيف، دعونا نرى ما هو قادم، هذه أوقات غير مؤكدة وهذا بالنسبة لبعض الناس يمكن أن يخلق الخوف أو مشاعر معينة، هذا امر طبيعي. يمكننا الوثوق بما لدينا، ثقافة النادي".

وسُئل توخيل إذا كان هناك أي شخص من الإدارة تحدث مع لاعبي الفريق، وأوضح: "ليس كل المجموعة، المجموعة بأكملها أتحدث عنها أنا وبيتر، انضمت مارينا (المديرة التنفيذية) للسفر إلى ليل، كان لطيفًا للغاية لأنه يظهر لك أننا معًا".

اقرأ أيضًا.. رد حاسم من توخيل على أنباء ارتباطه بتدريب مانشستر يونايتد

وتابع مدرب تشيلسي: "يتعلق الأمر بالأشياء الصغيرة الآن، لتكون في نصابها الصحيح يمكنك رؤيتها تعمل، إذا كان هناك شيء للإعلان عنه، فسيتم من خلالي أنا وبيتر".

وحول فترة الانتقالات في ظل العقوبات، أكد الألماني: "لا أركز على المشكلة كثيرًا، ربما سيحدث الأمر على هذا النحو، يقرر اللاعب شيئًا لم يكن ليقرره إذا كان الوضع مختلفًا، ما زلت أعتقد أن تشيلسي سيبقى قوياً، وآمل أن يكون أول فريق في كرة القدم، لدي ثقة وإيمان بالتكيف وسنجد الحلول".

توخيل علّق عما إذا كان يستحق لقب مدرب الشهر، قائلاً: "أنا دائمًا حذر عندما أحصل على هذه الزهور منكم يا رفاق!، أحصل على الدعم من اليوم الأول هنا في النادي وهذا يجعلني أشعر بالأمان".

وأتم بشأن الفوز على ليل في دور الـ 16 بدوري الأبطال: "وجدنا طريقة للفوز ووجدنا طريقة لنقل الطاقة إلى المدرجات، عندما خرجت من أجل المقابلات كانوا لا يزالون هناك ويهتفون (المشجعون)، في هذه اللحظة شعرت بخصوصية كبيرة".