أكد تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة أن فريقه أظهر شخصية كبيرة أمام جالطة سراي في المباراة التي جمعت الفريقين ليلة الخميس، وشدد على أنه لا يرى البارسا مرشحًا للقب ورشح فريقًا للفوز.

وفاز برشلونة على جالطة سراي بهدفين مقابل هدف في إياب دور الـ 16 بالدوري الأوروبي وتأهل لربع النهائي، ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية تصريحات تشافي بعد المباراة.

وقال تشافي: "لعبنا مباراة أظهرنا فيها شخصية كبيرة، لقد كان أداءً رائعًا للرد على أرض كهذه ضد فريق جيد جدًا، لقد عرفوا كيف يدافعون ضدنا لكننا تحلينا بالصبر، سعيد للاعبين".

وأضاف مدرب برشلونة: قدمنا ​​أداء أفضل مما كنا عليه في مباراة الذهاب، لقد لعبوا بشكل جيد للغاية، أنا سعيد جدًا جدًا للاعبين، للعمل، الجهد.. النصر مستحق، النتيجة هي باختصار، كنا أفضل في كلا المواجهتين".

وعن العودة بالنتيجة والفوز عقب تقدم جالطة سراي بالهدف الأول، أكد تشافي: "من المهم أن نعود بسرعة، أصررنا، تحلينا بالهدوء والصبر".

وانتقل تشافي للحديث عن لاعبه بيدري مشيدًا: "لقد قام بمراوغتين، سجل هدفا رائعا، قادر على هذا وأكثر من ذلك بكثير، عمره 19 عامًا، إنه هدف به جمال مذهل ورائع، بيدري يصنع الفارق، لا أريد وضع مقارنات مع أي شخص، بيدري مذهل وأريد أن يكون له شخصيته الخاصة".

وبشأن المنافسة على لقب الدوري الأوروبي، شدد تشافي: "أنا لا أرى نفسي مرشحًا للفوز، لا نعرف المنافسين وهم يعرفوننا، ليس لدينا خبرة في اللعب بالدوري الأوروبي، لكن علينا أن نتحمس، الناس يعتبرون اليورباليج دوري الدرجة الثانية في أوروبا، ولكنه ليس كذلك على الإطلاق، هناك فرق رائعة".

اقرأ أيضًا.. تشافي يوضح إصابة بيكيه وديست قبل مباراة برشلونة وريال مدريد

واستطرد: "إنها نقطة تحول في المشروع، نحن في ربع النهائي، لكني أرى إشبيلية كمرشح، وهم يعرفون المنافسة وفازوا بها في السنوات الأخيرة".

وعن حديثه للاعبين بين شوطي المباراة، أوضح تشافي: "لقد أخبرتهم أننا لعبنا بشكل جيد، وأن قلب الدفاع يجب أن ينقسم وأن اللاعب الذي قفز لديه مساحة خالية، وأن عليهم التراجع.. وقد أخبرتهم أيضًا أن يستمروا في الإيمان، ما زلنا نفقد الكثير من الكرات وهذا مؤلم يجب أن نكون أكثر مسؤولية مع الكرة".

وأردف: "أنا نشيط وتنافسي للغاية لكنني هادئ وأحب الهدوء رغم التوتر والأعصاب، لكننا لعبنا بشكل جيد، لقد فهمنا كيفية الهجوم، هذه تركيا، نحن نعرف ذلك بالفعل (حماس الجماهير)".

وواصل: "لا أعرف ما إذا كانت هي الأفضل، لكنها مباراة رائعة، كان اليوم مهمًا إنه لقب أوروبي، نريد أن نذهب بعيدًا نحن سعداء للغاية". 

واسترسل: "نحن نؤمن بما نقوم به اللاعبون يستمتعون أيضًا، لدينا الكرة، نعمل جميعًا من أجل الفريق، أصبحت المباراة قبيحة، لكن كان لدينا صبر وشخصية، إنه نصر مهم للغاية وأنا أشعر بالرضا". 

وأكد: "إنها واحدة من أفضل الأجواء التي عشتها في مسيرتي لقد جربتها من قبل ولهذا السبب يعد هذا الفوز أكثر أهمية، لقد كان الجو قاسياً ومذهلاً".

كما امتدح تشافي أحد لاعبي الخصم: "أكتورك أوغلو لاعب جيد ومثير للاهتمام للغاية، لقد كان مصدر إزعاج لنا في المباراتين، لقد سيطرنا على المباراة".

وأتم تشافي: "الفوز السريع أعطانا الأمن لقد آمنا، لقد تحلينا بالصبر، إنه نصر مهم للغاية لمستقبل الموسم".