وصف تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة، مباراة جالطة سراي بأنها اختبار نهائي، واعترف المدرب بأنهم لم يؤدوا واجباتهم على أرضهم في ملعب "كامب نو"، وأنهم لا يستطيعون الهجوم بشكل جيد والآن يلعبون الإياب في ملعب معقد، بالإضافة إلى ذلك، أوضح أنه لا يفكر في الكلاسيكو حتى الآن.

برشلونة سيحل ضيفًا على جالطة سراي غدًا الخميس لخوض لقاء إياب دور الـ16 في الدوري الأوروبي، بعد التعادل سلبيًا على ملعب كامب نو في الذهاب، ثم سيلاقي ريال مدريد في كلاسيكو الليجا يوم الأحد المقبل.

ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية تصريحات تشافي في المؤتمر الصحفي وقال عن إمكانية الهزيمة في مباراة الغد ثم الكلاسيكو: "يا له من موقف علينا مواجهته، لكنها فرضية أخرى، سنواصل العمل والتحسين والإيمان بما نقوم به".

وأضاف: "في نموذج لعبتنا، الضغط هو أحد القواعد، لا يمكن أن يكون هناك لاعب لا يضغط، هذا غير قابل للتفاوض في فريقنا، إذا لم يكن هناك ضغط، عليك أن تركض للخلف 70 مترًا وتتغير الخطة".

طالع.. تشافي يعلق على أنباء اتفاق ريال مدريد مع مبابي وهالاند

وتابع: "أنا أحب ذلك، أحب المنافسة، أنا شخص يحب الفوز، لم نحصل على نتيجة إيجابية من مباراة الذهاب، نحن في نفس الوضع مثل اليوم في نابولي وخرجنا بقوة هناك، هذه هي أوروبا، فلن يمنحك أحد أي شيء مجانًا".

وأكمل: "إذا فزت، تكتسب الروح المعنوية والثقة، النظام والنموذج يكتسبان قيمة أكبر، لكن إذا خسرت، يحدث العكس، نلعب في ملعب صعب بأبعاد مختلفة، يدفع الجمهور، فهم أكثر عدوانية من مباراة الذهاب.. إنه اختبار حاسم بالنسبة لنا".

وواصل: "كنا نعلم أن الأمر صعب، لكن كان علينا إراحة بعض اللاعبين، وإجراء مداورة صغيرة، انتهى بي الأمر بإجراء تغييرات للهجوم بشكل أفضل، لكننا لم نقلل من شأن الخصم، كنا نعلم مسبقًا أنه كان خصمًا صعبًا".

واستطرد: "لقد حللنا ما حدث لنا وسنحاول خلق فرص أكثر مما كانت عليه في مباراة الذهاب، كان هذا أيضًا رصيدًا لهم، في مباراة الذهاب لم نلعب أفضل مواجهة لدينا".

وأكد: "نريد أن نتطور في الدفاع بشكل أفضل لنكون فريقًا موثوقًا به وأكثر قدرة على المنافسة".

وأردف: "عليك أن تفهم كيفية الهجوم، في مباراة الذهاب فهمنا الأمر بشكل أفضل في الشوط الثاني، علينا أيضًا التحكم في انتقالهم، وتوقفت الكرة.. إنها مباراة نهائي لكلينا، وهي مباراة معقدة لأننا لم نقم بواجبنا على أرضنا".

وأصر: "هدفنا الرئيسي هو أن نكون في دوري الأبطال العام المقبل، وبفوزنا بهذه الكأس سنكون كذلك، نحن متحمسون للغاية ونريد أن نظهر أنه يمكننا المنافسة في أوروبا".

مباشر بالفيديو | مباراة برشلونة وجالطة سراي في الدوري الأوروبي

وسُئل تشافي عن لاعبه سيرجيو بوسكيتس، ورد: "إذا كان بإمكانه أن يكون لاعبًا أساسيًا في كلتا المباراتين أمام جالطة سراي وريال مدريد؟ نعم، سنرى، لكننا نفكر فقط في الغد، وليس بعده، غدًا يمكن أن تحدث أشياء كثيرة، وإصابات وضربات".

واسترسل: "سيكون هناك وقت للتفكير في يوم الأحد، بوسكيتس لقد قلتها عدة مرات نجد القليل من اللاعبين أفضل من بوسكيتس من الناحية التكتيكية، يفهم طريقتي تمامًا، إنه قطعة أساسية".

وشدد: "ستكون مباراة مماثلة للذهاب، سنحاول إيجاد الحلول والهجوم بطريقة أفضل، قام لاعبو خط الوسط بعمل جيد للغاية في المراقبة، وكان حارس المرمى غير عادي، وكان الدفاع قويًا للغاية، حسنًا، علينا أن نواجه المباراة بالدافع والرغبة في التأهل".

وأتم تشافي: "لا يمكننا أن نفشل وعلينا أن نخرج بقوة أكبر مما في مباراة الذهاب، لم يعجبني الجزء الأول، في الشوط الثاني كنا أفضل، لم نكن فعالين، أوقفنا جالطة سراي بشكل جيد في مباراة الذهاب ولم نقم بواجبنا، إنها مباراة نهائية وعليك الفوز إنه تأهيل آخر لإظهار قدرتنا على المنافسة في أوروبا".