تحدث سيرجيو بوسكيتس، قائد برشلونة، عن مباراة الكلاسيكو، ويأمل لاعب خط الوسط أن يتمكن الفريق من المنافسة بشكل أفضل مما كان عليه في مباراة كأس السوبر الأخيرة، التي فاز فيها ريال مدريد في الوقت الإضافي بنتيجة 3-2.

برشلونة سيلاقي جالطة سراي أولاً في إياب دور الـ 16 بالدوري الأوروبي يوم الخميس القادم، ثم يلاقي ريال مدريد في الكلاسيكو بالليجا يوم الأحد المقبل.

وقال بوسكيتس لـ " + Movistar": "الأمر مختلف تمامًا عن مباراة السوبر، احترام الذات والحالة الذهنية والثقة، جاء مدرب جديد قام بإجراء العديد من التغييرات وقدم فلسفته التي قدمها لنا منذ عدة سنوات، لقد فهمها اللاعبون الجدد تدريجيًا، نحن فريق أكثر اكتمالا، ما زلنا نفتقر إلى الكثير، من الواضح أننا ما زال أمامنا طريق طويل لنقطعه لكن هذا هو الطريق".

وأردف: "مع خروج اللاعبين من الإصابة ومع فيران توريس الذي وصل لتوه لم يكن لدينا أوباميانج، أعتقد أن الفريق أفضل، ولا أعرف ما إذا كان ريال مدريد سيكون أفضل".

وأضاف بشأن مدربه تشافي: "لم يكن الأمر سهلاً عندما وصل لأن قلة من اللاعبين قد جربوا هذا الأسلوب، لقد عاش هذا الأسلوب كلاعب وكان يمارسه كمدرب، كان عليه الإصرار كثيرًا وهو يؤتي ثماره تدريجيًا، عندما تفوز وتستمتع باللعب في الهجوم والدفاع، فهذا يعطي الكثير للفريق ليؤمن بالفكرة، في المدرب وفي نفسه".

اقرأ أيضًا.. أول تعليق من بنزيما بعد إصابته أمام مايوركا قبل الكلاسيكو

ولا يتوقع بوسكيتس مباراة سهلة ضد ريال مدريد، وأفاد: "ستكون هناك معركة من أجل الحصول على الكرة، دعونا نرى من هو الأقوى، في كأس السوبر، كما ترون، خرجوا أكثر دفاعية، أمام جماهيرهم، سيرغبون في أن يكونوا أكثر هجومًا ويملكون الكرة".

وأردف بوسكيتس بشأن كاسيميرو لاعب وسط ريال مدريد: "كاسيميرو؟ إذا لم يكن الأفضل، فهو من بين الأفضل، ما عليك سوى مشاهدة المباريات ومسيرته، نحن اللاعبون الذين نلعب في هذا المركز لسنا الأكثر جاذبية، في النهاية، أنت تركز على الأهداف والتمريرات الحاسمة، مهمتنا مهمة، نحن في وسط الفريق نتحكم ونطلب كل شيء، أنا معجب به لأكون صادقًا وأنا أحب كل اللاعبين الجيدين، وريال مدريد لديه الكثير".

وأشاد قائد برشلونة أيضا بالفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد وتأثيره في الدوري الإسباني قائلاً: "نعم، بالتأكيد، عندما يتعلق الأمر بالإحصاءات والأهداف والثقة هو الأكثر حسمًا في الليجا ... سوف تنافس، ولكن بعد ذلك نأمل أن تكون النتيجة في صالحنا، على النادي أن يستمر".