لا تتوقف الشائعات حول نجمنا الدولي المصري، محمد صلاح، جناح ليفربول، في وسائل الإعلام الإسبانية، بمجرد أن ارتبط هداف الريدز بإمكانية الرحيل، في ظل توقف المحادثات بينه وبين الريدز حول التوقيع على عقد جديد.

ويمتلك محمد صلاح عقدًا مع ليفربول، ينتهي بعد عام ونصف، في 30 يونيو 2023، والدولي المصري لم يتوصل إلى اتفاق حتى الآن بشأن التوقيع على عقد جديد، بسبب الخلاف حول الراتب بين الطرفين.

صلاح يريد الحصول على راتب أسبوعي يتراوح بين 350 ألف باوند إلى 400 ألف إسترليني وهو ما ترفضه إدارة النادي، لعدم كسر سلسلة الرواتب داخل الفريق.

اقرأ أيضًا - أصبح أولوية عن هالاند.. موندو ديبورتيفو تكشف خطة برشلونة لضم محمد صلاح

وقالت صحيفة "سبورت" الكتالونية إن محمد صلاح أعطى برشلونة إشارات بالفعل على استعداداه التام للتوقيع مع النادي الكتالوني في الصيف القادم إذا لم يتوصل إلى اتفاق مع ليفربول بشأن التجديد.

وترى الصحيفة أن انتقال محمد صلاح إلى "كامب نو" في الصيف المقبل أو صيف 2023، ليس أمرًا مُستحيلًا، بعكس رغبة برشلونة في ضمه قبل عامين، نظرًا لاقتراب نهاية عقده وعدم التوصل إلى اتفاق بشأن التجديد.

وزعمت أن فكرة محمد صلاح هي ترك الدوري الإنجليزي هذا الصيف أو في الصيف القادم، من أجل خوض تحدٍ جديد.

وأشارت إلى أن صلاح يرى أن حقبته في ليفربول انتهت، إذ يرغب في تغيير ناديه، حيث أوضحت بيئته ومقربين من اللاعب ذلك لمسؤولين في برشلونة.

وأضافت أن في برشلونة يوجد اهتمام كبير بالتعاقد مع صلاح، لكونه يستطيع تسجيل الكثير من الأهداف وسيكون واجهة إعلامية للنادي الكتالوني، ولكن البلوجرانا لا يريد اتخاذ أي خطوات خاطئة، لسببين الأول هو وجود اهتمام من جانب باريس سان جيرمان الذي يعد أقوى من الناحية الشرائية والثانية لأنهم لا يريدون إزعاج ليفربول حتى يُسهل النادي مفاوضات رحيل حمد صلاح.

برشلونة يرى أنه قادر على تلبية مطالب محمد صلاح المادية، كما أن النادي يعتقد أنه قادر على إقناع ليفربول بالبيع بعرض مبلغ مالي قدره 70 مليون يورو، حيث يرى النادي الكتالوني أن هذا المبلغ سيكون مناسبًا لإدارة الريدز مع حقيقة تبقي عام واحد فقط على نهاية عقد مو.

واختتمت الصحيفة تقريرها قائلة إن في ليفربول لا يزال ينتظر النادي رد صلاح بشأن التوقيع على العقد الجديد، وإذا لم يتلق النادي أي رد في الشهرين المُقبلين، فسيتعين عليهم طرحه في السوق لتجنب رحيله بالمجان.