كشفت تقارير صحفية إسبانية، أن نادي برشلونة وضع محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، ضمن أولوياته بدلًا من النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند.

محمد صلاح ينتهي عقده في صيف 2023 مع ليفربول، وحتى الآن لم يتوصل أي منهما إلى اتفاق حول تجديد العقد، وسط اهتمام من أندية أخرى بضم الأسطورة المصرية الحية.

صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أكدت بأن برشلونة يعمل على العديد من الجبهات لتدعيم صفوفه الصيف المقبل، خاصة مع اللاعبين الذين تقترب عقودهم من النهاية، مثل فرانك كيسيه ونصير مزراوي، والثنائي كريستنست وسيزار أزبيلكوينا.

طالع أيضًا.. كلوب يدافع عن التزام محمد صلاح رغم غموض مستقبله مع ليفربول

الهدف الأكبر يبقى إيرلينج هالاند، لكنه مازال عقده مستمرًا، في ظل صراع كبير مع ريال مدريد ومانشستر سيتي، ومطالب بوروسيا دورتموند وراتب اللاعب، وكل هذه الأشياء تجعل الصفقة مبلغها مرتفع للغاية بالنظر إلى وضع برشلونة المالي.

ولذلك، قرر نادي برشلونة وضع محمد صلاح في مكان هالاند، حيث إن صاحب الـ29 عامًا مناسب لأسلوب تشافي هيرنانديز حسب ما يرى المدرب الإسباني، ولديه عقد ينتهي في صيف 2023.

التكهنات حول رحيل المهاجم المصري تزداد، ومن المحتمل أن يكون ذلك في الصيف المقبل، ويريد الحصول على راتب أكثر من 12 مليون يورو في الموسم (الذي يتقاضاه حاليًا)، وهو ما لم يوافق عليه ليفربول حتى الآن.

في برشلونة يدركون أن التعاقد مع محمد صلاح لن يكون سهلًا، لأن ليفربول سيطلب رسوم انتقال عالية. لكن النادي الكتالوني يضع خطة بإطلاق سراح بعض اللاعبين البارزين من الفريق، مثل كوتينيو وديبلي وسيرجي روبيرتو، وصامويل أومتيتي وبرايثوايت، بالإضافة للحارس نيتو.

رحيل هؤلاء قد ينعش خزائن برشلونة، بالإضافة لمشروع سبوتيفاي الذي سينعشها أكثر، مما يجعل صفقة محمد صلاح ممكنة.

في النهاية هي خطوة، لكن النادي الكتالوني لم يتخذها بعد، يدرسها فقط حتى الآن بالعديد من الجوانب، والتعاقد مع مو سيكون حلمًا لـ تشافي ومشجعي البلوجرانا.